أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / افغانستان / انتحاري من الجماعات التكفيرية يهاجم حشدا جماهيريا في مباراة لكرة الطائرة ادى الى مقتل 50 شخصا وجرح اعداد كبيرة

انتحاري من الجماعات التكفيرية يهاجم حشدا جماهيريا في مباراة لكرة الطائرة ادى الى مقتل 50 شخصا وجرح اعداد كبيرة

إرتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع اليوم الأحد في ملعب للكرة الطائرة في ولاية باكتيكا في شرق أفغانستان إلى حوالى 50 قتيلاً، كما أوضح نائب حاكم الولاية لوكالة فرانس برس.

وقال “عطاءالله” فضلي نائب حاكم ولاية باكتيكا لوكالة فرانس برس إن “الانتحاري كان على متن دراجة نارية، وفجر نفسه أثناء مباراة في الكرة الطائرة”. وكانت حصيلة سابقة لوزارة الداخلية الأفغانية تحدثت عن 25 قتيلا.وبين الضحايا مدنيون إضافة إلى شرطيين محليين.
وسارع الرئيس الأفغاني أشرف غني إلى إدانة الهجوم، بحسب المتحدث باسمه على تويتر.
وفي بيان، أضافت الرئاسة الأفغانية لاحقاً أن “الرئيس أشرف غني يدين بأشد العبارات الاعتداء الانتحاري في إقليم يحيى خيل في باكتيكا”.
وأضاف أن “الرئيس يدين هذا الهجوم غير الإنساني وغير الإسلامي ويضيف أن هذا النوع الوحشي من قتل المدنيين لا يمكن تبريره”.
وأوضح المتحدث باسم الولاية “مخلص أفغان” أن الأمر يتعلق بـ”مباراة بين ثلاثة أقاليم جذبت حشداً كبيرا”.
وأضاف “حوالي الساعة 17,00 بالتوقيت المحلي عندما كانت المباراة في أوجها، فجر الانتحاري الذي كان موجودا، كما نعتقد، على دراجة نارية نفسه في وسط الحشد”، مؤكداً أن الحصيلة بلغت حوالي 50 قتيلاً ونحو ستين جريحا.
وأضاف أن “حجم الهجوم وما تبعه يثير الصدمة”، موضحاً “طلبنا من كابول إرسال مروحيات لنقل الجرحى الأكثر حرجا”.
وتوقعت مصادر الشرطة ان يكون الانتحاري من عتاصر طالبان ولكنهم يخشون الاعلان عن مسوؤليتهم خشية النقمة الشعبية ، خاصة وان حالة من الاستياء والغضب شملت المدن الافغانية بسبب استهداف تجمع جماهيري لمتابعة مباراة رياضية لاتحمل اية علامة سياسية او مذهبية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تنظيم ولاية خراسان” الداعشية .. الجذور والرعاية والخارطة الجغرافية التي تخطط لاستهدافها بعملياتها الارهابية

عندما تأسس تنظيم داعش الوهابي الارهابي وأعلن خلافته ونصب التنظيم، رئيسه أبوبكر البغدادي بما اسماه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *