أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / عشرات الجرحى بمدن الضفة الغربية بعد عمليات قمع الشرطة للمتظاهرين الفلسطينيين في مدن الضفة

عشرات الجرحى بمدن الضفة الغربية بعد عمليات قمع الشرطة للمتظاهرين الفلسطينيين في مدن الضفة

بسبب عمليات القمع المفرط الذي تستخدمه الشرطة الاسرائيلية بحق الفلسطينيين في مختلف انحاءمدن الضفة الغربية ، سقط عشرات من الجرحى في المصادمات التي تجددت بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، على خلفية اعتداءات اسرائيلية على الفلسطينيين ، في وقت توعد فيه مسؤولون إسرائيليون بـ”إجراءات انتقامية”، ضد ما وصفوه بـ”الإرهاب” الفلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل الجمعة، أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب آخرون بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام.
ولفتت وكالة “وفا” إلى أن المواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة من مسجد “وصايا الرسول”، تضامناً مع المسجد الأقصى، واشتدت حدتها عندما حاول عدد من المتظاهرين الوصول إلى حاجز “أبو الريش”، الذي يفصل جنوب الخليل عن الحرم الإبراهيمي.
كما أكدت الإذاعة الإسرائيلية وقوع ما أسمتها “أعمال شغب” في عدة مناطق بالضفة الغربية، منها الخليل، وقلنديا، والرام، والجلزون، والنبي صالح، وعزون، وقدوم، أسفرت عن إصابة جنديين من الجيش الإسرائيلي، وخمسة فلسطينيين، بجروح طفيفة.
ونقلت عن وزير الدفاع، موشيه يعالون، اتهامه حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بـ”تسريع محاولاتها لارتكاب عمليات تخريبية” في مناطق الضفة الغربية والقدس، وقال: “إننا نشهد موجة تصعيدية تشتمل أساساً على أعمال إرهابية فردية، ولا يمكن وصفها بانتفاضة.
وتوعد يعالون، خلال جولة قام بها الجمعة في عدد من القرى المحاذية لقطاع غزة، بأنه “سيتم اتخاذ إجراءات ضد الإرهاب، ومنها هدم منازل مخربين، وتوسيع رقعة الاعتقالات، خاصةً في صفوف نشطاء حماس، وغيرها من الحركات الإسلامية “، بحسب قوله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يقصف خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي

كثفت وحدات الجيش السوري عمليات قصف محاور تحرك وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *