أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عناصر داعش الوهابي وحلفاؤهم فلول البعثيين يشنون هجوما على الرمادي والجيش والحشد الشعبي يحبطون الهجوم

عناصر داعش الوهابي وحلفاؤهم فلول البعثيين يشنون هجوما على الرمادي والجيش والحشد الشعبي يحبطون الهجوم

في ظل غياب المساندة الجوية من طيران الجيش (العراقي) وطيران التحالف الدولي” ، بدأ عناصر تنظيم ” داعش الوهابي ” وحلفائهم من فلول البعثيين ،بعيد منتصف ليل الخميس الجمعة، هجوما مباغتا من اربعة محاور على الرمادي (100 كلم غرب بغداد) التي يسيطر على احياء في جنوبها ووسطها منذ مطلع العام 2014.

وقال ضابط شرطة برتبة ملازم اول ان التنظيم “شن هجوما مسلحا مفاجئا من اربعة محاور في شمال وشرق وغرب وجنوب الرمادي، تخلله تفجير سيارتين مفخختين في منطقة الحوز (جنوب) وجزيرة البوعلي الجاسم (شمال)، استهدفتا القوات الامنية في الموقعين”.
وتزامنا مع الاشتباكات في محيط المدينة، تعرضت احياؤها الى هجمات بقذائف الهاون، استهدف بعضها مجلس المحافظة ومركزا للشرطة في وسط الرمادي، بحسب المصدر.
واوضح النقيب في الشرطة قصي الدليمي ان المدينة تتعرض لقصف بقذائف الهاون “بشكل متكرر منذ منتصف ليل امس”.
وقال عضو مجلس المحافظة عذال الفهداوي ان “القوات الامنية، الجيش والشرطة وابناء العشائر، تمكنوا من صد الهجوم والاشتباك مع المسلحين”، الا ان هؤلاء “استطاعوا السيطرة على جزء من منطقة المضيق (شرق)”.
وفي وقت لاحق، افاد رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي والشيخ رافع عبد الكريم، احد شيوخ عشيرة البوفهد، عن تمكن القوات العراقية والعشائر من استعادة السيطرة على المضيق.
ومع حلول المساء، كانت اصوات اطلاق النار لا تزال تسمع في محيط الرمادي، ما يرجح تواصل الاشتباكات التي ادت الى مقتل ستة اشخاص على الاقل، بينهم مدير شرطة المضيق العقيد مجيد الفهداوي.
وشدد عذال الفهداوي على حاجة القوات الامنية الى “دعم ومساندة، بسبب غياب المساندة الجوية من طيران الجيش (العراقي) وطيران التحالف” الدولي.
من جانبها، أكدت قناة الانوار الثانية نقلا عن ضابط في قيادة عمليات الانبار، مقتل 70 على الأقل من عناصر داعش الوهابي الجمعة في “قصف جوي على أوكارهم غرب محافظة كركوك”.
وعلى صعيد متصل ، أكد الجيش الأمريكي الجمعة، أن طائرات “التحالف العربي – الدولي” لمحاربة تنظيم “داعش ” شنت نحو 30 غارة جوية على مواقع التنظيم المعروف باسم “داعش”، خلال الساعات الـ72 الماضية.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان تلقت CNN نسخة منه، إن طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، شنت سبع غارات في سوريا، و23 غارة في العراق، خلال الفترة من الأربعاء 19 إلى الجمعة 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وأضاف البيان أن ستة من الغارات السبعة التي تم تنفيذها داخل الأراضي سوريا، استهدفت عدداً من المواقع التابعة لداعش قرب شمال مدينة “كوباني”، وأسفرت عن تدمير منشآت ووحدات ومواقع قتالية لعناصر التنظيم في شمال سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا.
وفي العراق، شنت طائرات التحالف ست غارات قرب “بيجي”، وأربعة بالقرب من “سنجار”، وثلاث غارات غرب “كركوك”، فيما استهدفت غارتان مواقع تابعة لداعش قرب مدينة “الرمادي”، التي تشهد معارك عنيفة بين القوات العراقية والعناصر المسلحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صواريخ ومسيرات حزب الله توقع 18 اصابة في صفوف جيش الاحتلال في بلدة ” عرب عرامشة “

اكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين في القصف الصاروخي والقصف بالمسيرات الانقضاضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *