أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / اعتقال نائب المراقب العام لإخوان الأردن قبيل سفره إلى سويسرا بناء على طلب الامارات

اعتقال نائب المراقب العام لإخوان الأردن قبيل سفره إلى سويسرا بناء على طلب الامارات

القت قوة أمنية أردنية مساء الخميس القبض على ” بني ارشيد ، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين على خلفية تصريحات أدلى بها ضد دولة الأمارات على خلفية قائمة الجهات الإرهابية التي أعلنتها الأخيرة مؤخرا، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر إن بني ارشيد أدلى مؤخرا بتصريحات صحفية أساء فيها لدولة الإمارات لإدراجها الجماعة على لائحة الإرهاب التي أعلنتها مؤخرا.
وأوضح المصدر أن القرار جاء ما اسماه “حفاظا على مصالح الأردن وعلاقاته مع دولة شقيقه، علاوة تواجد عدد كبير من الأردنيين في الإمارات “.
وقالت مصادر مقربة من البلاد الملكي الاردني ، ان عملية الاعتقال تمت بناء على اتصال اجراه وزير الخارجية الاماراني عبد اله بن زائد بنظيره الاردني طلب من اتخاذ اجراء قاس بحق نائب زعيم الاخوان قبل ان يتطور الامر الى تظاهرات واحتجاحات في الاردن يقودها الاخوان ضد الامارات .
ونقلت اذاعة صوت العراق تصريحا لمسؤول المكتب الاعلامي لجماعة الاخوان المسلمين مراد العضايلة قال فيه : ان توقيف بني ارشيد تم عقب انتهاء وقائع جلسة مجلس الشورى التي كانت منعقدة حتى وقت متأخر من ليل الخميس، وأن عدد من سيارات الأمن العام لحقت ببني ارشيد فور خروجه من الجلسة في مقر المركز العام للجماعة في العبدلي، وانه كان في طريقه للمطار متوجها إلى سويسرا.
وكان بني ارشيد قد قال في بيان أصدره الاثنين الماضي ان حكومة الإمارات هي الراعي الأول للإرهاب وتمارس ابشع انواع المراهقة السياسية.
واعلنت مصادر أمنية في العاصمة الاردنية ،في وقت سابق الخميس، أن الحكومة لن تسكت عن مخالفات أعضاء ومنتسبي جماعة الإخوان المسلمين، وستعتقل المخالف وتحاكمه أمام القضاء.
وأوضحت المصادر أن الحكومة ستطلق سراح معتقلي الجماعة بموجب كفالة، على أن يمثلوا أمام محكمة أمن الدولة في التهم الموجهة إليهم.
وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت القيادي بالجماعة محمد سعيد بكر، قبل أن تعتقل الأسير المحرر المهندس مازن ملصة والمهندس غسان دوعر.
يذكر ان الامارات تمارس نفوذا على دول في الشرق الاوسط لملاحقة عناصر الاخوان المعادية لها واسكات اي صوت معارض لها ، في وقت تمارس حملة امنية شعواء ضد المعارضة السياسية والنشطاء الحقوقيين فوق اراضيها تشمل المواطنين والمقيمين في حملة قمع امنية تصفها المنظمات العالمية المعنية بحقوق الانسان بانها الاشرس في المنطقة بعد البحرين والسعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *