أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد قوات البسيج الايراني : السفارة الامريكية في بغداد هي مقر قيادة عمليات داعش الارهابية

قائد قوات البسيج الايراني : السفارة الامريكية في بغداد هي مقر قيادة عمليات داعش الارهابية

قال قائد قوات التعبئة الشعبية التابعة للحرس الثوري الإيراني “الباسيج”، محمد رضا نقدي، إن السفارة الامريكية في بغداد هي مقر قيادة عمليات داعش الوهابي الارهابي ، مشيرا الى استعداد ملايين الإيرانيين للذهاب إلى سوريا والعراق. “لكن لاحاجة للذهاب إلى الأخير”.

ونقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية عن نقدي قوله، خلال مشاركته في مؤتمر صحافي إن “الملايين من التعبويين مستعدون للتوجه إلى سوريا وغزة وهم يراجعوننا لهذا الغرض”.
وأوضح نقدي أن “قوات التعبئة تضم في عضويتها 22 مليون عضو تنظيمي”.
واعتبر نقدي أن “السفارة الأميركية في بغداد هي مركز قيادة داعش”، مضيفاً أن أعضاء قوات التعبئة يرغبون في التوجه إلى العراق إلا أن “التعبويين العراقيين متواجدون في الساحة ولا حاجة لتواجدنا، ولكن لو أرادوا منا خدمات التدريب فسيتم ذلك كما جرى حتى الآن”.
والباسيج قوات شبه عسكرية تتكون من متطوعين من الذكور والإناث يصل تعدادها نحو 10 مليون متطوع، أسسها قائد الثورة الإيرانية آية الله الخميني عام 1979، وتتبع الحرس الثوري الإيراني، وكان لها دور بارز خلال الحرب العراقية-الإيرانيةوهي تمثل القوة الاحتياطية للقوات المسلحة الايرانية في حالة وقوع اية مواجهات مع الولايات المتحدة او اية قوة تابعة لها في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كيف تفاعل رواد مواقع التواصل مع الهجوم الايراني على اسرائيل؟

عقب العمليات الصاروخية والهجمات بالطائرات المسيرة التي نفذتها إيران ضد اسرائيل في جنوب فلسطين المحتلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *