أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الامم المتحدة : 10 الاف شهيد واصابة اكثر من 20 الف حصيلة ضحايا التفجيرات الارهابية التي نفذها داعش في العراق خلال عام 2014

الامم المتحدة : 10 الاف شهيد واصابة اكثر من 20 الف حصيلة ضحايا التفجيرات الارهابية التي نفذها داعش في العراق خلال عام 2014

كشفت الامم المتحدة عن استشهاد 10 آلاف عراقي وإصابة 20 ألفا آخرين منذ بداية العام الحالي في العمليات الارهابية اتي شهدتها المدن العراقية، فيما أبدت استعدادها لارسال لجنة الى العراق للتحقيق بجرائم جماعة “داعش” الوهابية.

وقال المفوض السامي لحقوق الإنسان في الامم المتحدة الامير زيد بن رعد الحسين في كلمة خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق إن “داعش نفذ جرائم لا يمكن إنكارها وتفوق الوصف”، مشيرا الى أن “الجرائم التي ارتكبت في العراق هي بحجم الإبادة الجماعية حيث قتل 10 آلاف عراقي وأصيب 20 ألفاً منذ بداية العام الحالي”.
وأضاف الحسين أن “من بين جرائم داعش القتل والانتهاك والاغتصاب وبيع النساء والفتيات الصغيرات والأطفال كما تم انتهاك متعمد لحقوق الأقليات كون داعش أنكر كل الحقوق الاساسية للانسان”، مشيرا الى أنه “تم بيع الفتيات بعمر لا يتجاوز الـ 12 سنة فيما تم إجبار الاطفال على مشاهدة الإعدامات وأرسل أطفالا آخرين الى القتال معه”.
وشدد الحسين على ضرورة “امتثال مرتكبي هذه الجرائم أمام العدالة”، لافتا الى أنه “بإمكاننا ارسال لجنة لتقصي الحقائق في العراق للتحقيق بجرائم داعش”.
وكان مجلس الأمن الدولي عقد يوم امس الثلاثاء جلسة لبحث الأوضاع في العراق بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف.
يذكر ان تنظيم داعش لم يستطع ان ينفذ كل هذه العمليات الارهابية في المدن العراقية واغلبيها استهدف العاصمة بغداد بالاضافة الى المدن المقدسة في كبلاء النجف الاشرف والكاظمية المقدسة والنجف الاشرف ، الا بتنسيق وتعاون وثيق مع فلول بقايا نظام البعث البائد ، كما ان الارهابيين في العراق كما تؤكد تقارير امنية عراقية وتقارير غربية حصلوا ومازالوا على دعم واسع وكبير من المخابرات التركية والسعودية والقطرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *