أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السعودية تقرر توسيع المنطقة العازلة للحدود مع العراق بمسافة 25 كيلومترا

السعودية تقرر توسيع المنطقة العازلة للحدود مع العراق بمسافة 25 كيلومترا

اعلنت السعودية انها قامت بتوسيع المنطقة الحدودية العازلة بينها وبين العراق حيث تقوم طائرات التحالف بقصف ارهابيي داعش الوهابي.
وقال محمد الفهيمي، المتحدث باسم حرس المنطقة الشمالية السعودية: إن عمق المنطقة العازلة قد ازداد 20 كيلومترا ، حسب وكالة الأنباء السعودية ،ودعا حرس الحدود المواطنين إلى الابتعاد عن الحدود.
وكانت السعودية قد أقامت سياجا بعدة طبقات يدعمه رادار ووسائل مراقبة أخرى في بداية سبتمبر/أيلول الماضي.
ويبلغ طول الحدود بين العراق والسعودية 800 كيلومتر.
وكانت السعودية قد وقعت عقدا مع شركة الأنظمة الدفاعية والجوية الأوروبية (EADS ) لإقامة سياج أمني بتقنيات متطورة على امتداد آلاف الكيلومترات من حدود المملكة، وليس فقط الحدود الشمالية.
وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم قد قام بزيارة للسعودية الأسبوع الماضي بصحبة وزيري الداخلية والخارجية، في خطوة تهدف الى تحسين العلاقات الثنائيةالتي شهدت توترا على مدى سنوات منذ ان قررت السعودية دعم فلول بقايا نظام صدام والجماعات الوهابية الارهابية بالسلاح والمال لاسقاط العملية السياسية في العراق ، كما دعمت ما يعرف بمنصات الفتنة التي اقيمت في الانبار وسامراء والفلوجة بهدف التحريض لاقامة اقليم سني دون جدوى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *