أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الدوما الروسي : روسيا تولي اهمية استراتيجية كبيرة لعلاقاتها مع ايران في القضايا الامنية الاقليمة

رئيس الدوما الروسي : روسيا تولي اهمية استراتيجية كبيرة لعلاقاتها مع ايران في القضايا الامنية الاقليمة

اكد رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين ان ايران شريك موثوق به في العلاقات الدولية ولذلك فان موسكو تولي اهمية استراتيجية كبيرة لعلاقاتها مع ايران في القضايا الامنية الاقليمية .

وقال ناريشكين في تصريح ادلي به اليوم الاثنين لوكالة انباء ايتارتاس الروسية ان موسكو تحاول دوما استثمار التعاون مع طهران لاحتواء المشاكل الامنية خاصة في مجال مكافحة تهريب المخدرات والارهاب والجرائم الدولية .
واضاف : ان البلدين يمتلكان ايضا امكانيات وطاقات عالية للتعاون الاقتصادي خاصة في مجال الطاقة سيما الطاقة النووية وانتاج الغاز وخطط للنقل لتدشين ممر الجنوب – شمال مؤكدا ان التعاون الثنائي بامكانه ان يكون مؤثرا للغاية في التنمية الاقتصادية في الشرق الاوسط واسيا الوسطي .
وحول احتمال عضوية ايران في معاهدة الامن الجماعي سستو باعتبارها تكتلا امنيا اقليميا مكونا من الجمهوريات السابقة في الاتحاد السوفيتي قال ناريشكين ان روسيا اقترحت سابقا علي ايران الانضمام الي المعاهدة وان قبول الدعوة الروسية يعود الي قرار نظرائه الايرانيين .
المصدر : ارنا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القاء القبض على هيثم الجبوري المستشار المالي لرئيس الوزراء السابق الكاظمي لتضخم امواله والتي بلغت اكثر من 16 مليار دينار

اقدمت قوة امنية تابعة الى الهيئة العليا لمكافحة الفساد القبض على المتهم هيثم الجبوري المستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *