أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مصدر في شرطة الانبار يؤكد تطهير منطقة ” المجر ” شرقي الرمادي واستشهاد 12 شخصا في تفجيرات ارهابية في بغداد

مصدر في شرطة الانبار يؤكد تطهير منطقة ” المجر ” شرقي الرمادي واستشهاد 12 شخصا في تفجيرات ارهابية في بغداد

اكد مصدر في قيادة شرطة محافظة الأنبار غربی العراق،عن تحرير منطقة المجر شرقي الرمادي من أيدي جماعة “داعش” الوهابية، مؤكدة انتشار القوات الأمنية العراقية فيها.

ونقلت اذاعة صوت العراق ، عن مدير شرطة الحبانية العقيد مجيد الفهداوي، إن “قوات من الشرطة والجيش والحشد العشبي استعادت، اليوم، السيطرة على منطقة المجر جنوب ناحية الحبانية (30 كم شرق الرمادي) وكبدت مسلحي داعش خسائر كبيرة”.
وأضاف الفهداوي أن “القوات الأمنية انتشرت في المنطقة، وسط ترحيب وتعاون من قبل الاهالي”.
يذكر أن قيادة عمليات الجيش العراقي في بغداد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن تطهير 3 مناطق وقتل عدد من ارهابيي داعش ضمن حدود قيادة عمليات محافظة الأنبار.
تفجيرات ارهابية
على صعيد اخر ، استشهد 12 شخصا على الأقل وأصيب 30 في تفجير سيارتين مفخختين في بغداد الاثنين 17 نوفمبر/تشرين الثاني.
وذكر مصدر في الشرطة أن “7 أشخاص استشهدوا وأصيب 15 بينهم 3 نساء بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة” في شارع تجاري في حي المشتل شرق بغداد.
وأضاف المصدر أنه بعد وقت قصير من الانفجار الأول، انفجرت سيارة مفخخة في شارع المضايف في منطقة العامرية غرب العاصمة، ما تسبب باستشهاد 5 أشخاص وإصابة 14 على الأقل.
يذكر أن بغداد تشهد وبشكل شبه يومي سلسلة تفجيرات ينفذها تحالف البعث – داعش الوهابي ، بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية.
وكانت مصادر أمنية عراقية ذكرت أن شهداء سقطوا يوم امس في انفجار سيارة ملغمة كانت متوقفةفي موقف للسيارات قرب مطار بغداد.
داعش يعدم عائلة
عراقية باكملها
هذا واعلنت أعلنت وزارة حقوق الإنسان العراقية اليوم الاثنين، عن قيام جماعة “داعش” الوهابية الارهابية بإبادة عائلة كاملة رفضت تزويج ابنتها القاصر لقيادي ارهابي، فيما لفتت الى أن الجماعة حوّلت دائرة الزراعة في قضاء الحويجة الى مستشفى للنساء بعد ارتفاع حالات الإجهاض بسبب ما يسميه بـ”جهاد النكاح”.
ونقل راديو ” صوت العراق ” عن الوزارة قولها في بيان: إن “عصابات داعش ارتكبت جريمة مروعة ضد عائلة رفضت تزويج ابنتهم البالغة من العمر (14) عاما من المجرم المدعو جمال صدام والمكنى أبو عبد الله”، مبينة أن الجماعة اعدمت الأب وألام وأطفالهم الثلاثة واقتادت الفتاة الى جهة مجهولة.
وأضافت الوزارة، أن الجماعة حوّل دائرة الزراعة في قضاء الحويجة الى مستشفى للنساء بعد ارتفاع حالات الإجهاض بسبب ما يعرف بـ”جهاد النكاح”، لافتة الى أن “داعش اختطفت 30 شابا من عشائر الجبور في ناحية العلم في محافظة صلاح الدين، وقامت بتفجير سبعة منازل لقضاة في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد”.
وتابعت، أن “مسلسل جرائم داعش مستمرة حيث قامت بحرق عدد من المنازل العائدة للمكون الايزيدي في مجمع اليرموك التابع لقضاء سنجار”.
وكان وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي أكد اليوم الاثنين، أن الجرائم التي ارتكبتها جماعة “داعش” الارهابية لا تقل عن التي ارتكبها النظام السابق، مشيرا الى أن الوزارة تعمل “بشكل حثيث” على توثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي قامت بها الجماعة بحق جميع مكونات الشعب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *