أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المرصد السوري المقرب من المعارضة يعلن قيام داعش الوهابي اعدام 1500 شخص في سوريا وقطع رؤوسهم

المرصد السوري المقرب من المعارضة يعلن قيام داعش الوهابي اعدام 1500 شخص في سوريا وقطع رؤوسهم

اعلن المرصد السوري المقرب من المعارضة ومقره لندن ، ان تنظيم “داعش” الوهابي ، قام باعدام نحو 1500 شخص في سوريا منذ حوالى 5 اشهر، بحسب ما اعلن الاثنين ما يسمى المرصد السوري.

وقال المرصد انه “تمكن من توثيق اعدام 1429 شخصا على ايدي تنظيم داعش الارهابي منذ حزيران/يونيو”، مشيرا الى ان معظم الذين جرى اعدامهم مدنيون.
واوضح انه “من بين الذين جرى قطع رؤوسهم او اطلاق الرصاص عليهم في عمليات القتل الجماعية من قبل تنظيم داعش 879 مدنيا بينهم نحو 700 من افرد عشيرة الشعيطات”، مشيرا ايضا الى اعدام “63 عنصرا من جبهة النصرة” الفرع السوري لتنظيم القاعدة.
وفي اب/اغسطس الماضي، اعدم التنظيم الوهابي الارهابي اكثر من 700 شخص من عشيرة الشعيطات النافذة في دير الزور قرب الحدود مع العراق، بعدما انتفضت عليه اثر بداية توسعه في المحافظة الغنية بالنفط والواقعة في غرب سوريا.
وبحسب المرصد، جرى كذلك اعدام اربعة من عناصر التنظيم نفسه وجهت اليهم اتهامات بينها الفساد. وقال المرصد إن عملية قطع الراس “تهدف الى بث الرعب في نفوس المدنيين واي طرف اخر يفكر في مواجهة تنظيم داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *