أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / موسكو : طرد جماعي لدبلوماسيين بولنديين بسبب تورط في اعمال تجسس ضد روسيا

موسكو : طرد جماعي لدبلوماسيين بولنديين بسبب تورط في اعمال تجسس ضد روسيا

اعلنت موسكو طردها دبلوماسيين بولنديين بسبب ما اعتبرتها نشاطات تتعارض مع طبيعة عملهم في اشارة الى مشاركاتهم في عمليات تجسس جماعية، في اول ظاهرة طرد جماعي لدبلوماسيين اجانب من البلاد

وذكرت الخارجية الروسية أن العديد من الدبلوماسيين البولنديين غادروا موسكو بسبب نشاطات تتعارض مع مهامهم في اشارة الى قيامهم بإعمال تجسس دون أن تحدد عدد الدبلوماسيين المطرودين.
هذا وأعلن وزير خارجية بولندا جيغورز شيتينا لوسائل الاعلام في بروكسل أن قرار موسكو طرد الدبلوماسيين البولنديين يندرج في اطار المعاملة بالمثل ردا على إجراء مماثل اتخذته وارسو ، وتعد بولندا -التي ظلت لعقود تحت حكم شيوعي وتهيمن عليها موسكو- من أشد منتقدي روسيا، بسبب تماهيها مع الحلف الاطلسي ومع السياسات الغربية ضد روسيا.
وتوترت العلاقات بين موسكو ودول الاتحاد الأوروبي بسبب الأزمة الأوكرانية والعقوبات التي فرضها الاتحاد على روسيا بعد انضمام شبه جزيرة القرم لاراضيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكعبي امين عام حركة النجباء يلتقي في موسكو بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس بوتين للشرق الاوسظ

التقى نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الى الشرق الاوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بالأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *