أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رئيس مجلس محافظة نينوى يعلن عن استعدادات عسكرية لتحرير الموصل مع بداية الشهر المقبل

رئيس مجلس محافظة نينوى يعلن عن استعدادات عسكرية لتحرير الموصل مع بداية الشهر المقبل

اكد رئيس مجلس محافظة نينوى ،بشار الكيكي، إن التحضيرات والاستعدادات العسكرية لتحرير الموصل من قبضة ارهابيي “داعش” قد بدأت، مرجحا أن يكون مطلع الشهر المقبل موعد اقتراب بدء العمليات العسكرية.

واضاف الكيكي في تصريح صحفي :إن قطعات القوات البرية العراقية ستشارك بإسناد جوي من التحالف الدولي في عملية تحرير الموصل والبلدات الاخرى في محافظة نينوى، التي سقطت بيد داعش الوهابي في العاشر من حزيران الماضي ، اثر تواطؤ بين قيادات في الجيش من جذور طائفية وبعثية بالتنسيق مع قادة في البيشمركة .
وفي سياق متصل، نقلت صحيفة “الصباح” العراقية الحكومية عن عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، عدنان الشحماني، قوله الاثنين، إن العراق “يمتلك العديد من الموارد التي تعينه على تشكيل جيش من أقوى الجيوش في العالم” مؤكدا أن ذلك الأمر يمكن أن يتحقق من خلال “الاتفاق على تجهيز الجيش وتسليحه من قبل دول متقدمة.”
وعلى صعيد متصل تعهد وزير الدفاع، خالد العبيدي، بـ”تحقيق طفرات نوعية في عملية تطوير الجيش والارتقاء بقدراته التسليحية” بما يمكنه من مواجهة “العصابات الإرهابية”، مضيفا أن بناء أي جيش في العالم يحتاج من بقية البلدان إلى عشرات السنوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تمديد مهلة المشاركة في”جائزة فلسطين العالمية للآداب” بدورتها الثانية

أعلنت الامانة العامة لــ “جائزة فلسطين العالمية للآداب” تمديد مهلة المشاركة في الدورة الثانية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *