أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / علاء الدين بروجردي : الأزمات الحالية في المنطقة نتيجة الأخطاء الإستراتيجية لأمريكا وحلفائها

علاء الدين بروجردي : الأزمات الحالية في المنطقة نتيجة الأخطاء الإستراتيجية لأمريكا وحلفائها

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي، أن الأزمات الحالية في المنطقة نتيجة الأخطاء الإستراتيجية لأمريكا وحلفائها، وأن سياسة تقسيم الإرهاب إلى جيد وسيئ أفضت إلى تشكيل وانتشار التنظيمات الإرهابية في المنطقة، ما عرض الأمن الإقليمي والعالمي للخطر.

وأشار بروجردي، خلال لقائه السفير الإيطالي الجديد في طهران مائورو كونتشاتوره، إلى موضوع الحظر المفروض ضد إيران وقال: “إن هذه العقوبات سياسة محكومة بالفشل، وإن أداة الحظر لم تؤد أبدا إلى تخلي الشعب الإيراني عن مواقفه المشروعة وكانت نتائجها إلحاق الأضرار المالية الكبيرة بالشركات الصناعية والتجارية الأوربية”.
وأكد ضرورة تبادل وجهات النظر بين اللجان الخاصة في البرلمانين الإيراني والإيطالي وقال “إن المشاورات والمحادثات المتواصلة بين كبار مسئولي البلدين تساعد على تقريب وجهات النظر بينهما حول المواضيع الإقليمية والدولية”.
من جانبه، قال السفير الإيطالي: إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية من اللاعبين البارزين في المنطقة، وإن الحد من الأزمات الإقليمية غير ممكن دون مشاركتها”، مضيفا “أن المسئولين الإيطاليين يشددون على هذا الرأي”.
وأكد السفير الإيطالي وجود الطاقات الاقتصادية والصناعية الواسعة بين إيران وإيطاليا، لافتا إلى أن فرصا مناسبة متاحة في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، التي يمكن استثمارها في مجال تطوير التعاون الثنائي المشترك.
ووصف السفير الإيطالي مسار المفاوضات بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” بالإيجابي، معربا عن أمله في أن يساعد الاتفاق النهائي بين الطرفين على تسهيل وتوطيد العلاقات الثنائية بين إيران وإيطاليا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *