أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جمعية الوفاق تهاجم وزير العدل بسب ” تغريدة شتم” ضد اية الله عيسى قاسم وتصفه : وزير شتام يعكس هوية نظام ال خليفة

جمعية الوفاق تهاجم وزير العدل بسب ” تغريدة شتم” ضد اية الله عيسى قاسم وتصفه : وزير شتام يعكس هوية نظام ال خليفة

ادانت واستنكرت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى حركات المعارضة البحرينية ، السلوك غير المنضبط و البعيد عن الأدب الذي عكسته “تغريدة” خالد بن علي ال خليفة وزير العدل في نظام ال خليفة الحاكم ، الذي وجه كلمات الشتيمة ضد الزعيم الديني البحريني اية الله الشيخ عيسى قاسم ، و اعتبرت الوفاق ، ” تغريدة ” وزير العدل بانها تعكس هزالة النظام و تخلفه و عجز السلطة الحاكمة على إدارة الدولة .
كما اكدت الوفاق : انّ مجلساً نیابیاً تنتجه هذه الانتخابات لا صلة له بما قد ادعّى من دیمقراطیة، ولا یصلح أن یمثل حتى واجهة مکذوبة لها، ولا یملک شیئاً من القدرة على تلمیع موقف السلطة

و رأت “الوفاق” فی بیان اصدرته بهذا الشأن ان کل ذلک هو “نتیجة تعنت الفئة الحاکمة وتغولها فی عدم احترام کل مقومات الحیاة من الناس والمعتقدات والشخصیات الوطنیة والقیم العامة والحریات والاخلاق وفتح النار على کل رأی یخالف رأی السلطة” .
و قالت “الوفاق” : “ان هزالة النظام تجعل من وزیر العدل فی السلطة یتحول الى شتام وغیر منضبط فی خطابه وسلوکه وهو بذلک یختصر ترکیبة النظام المتخلف الذی ینتمی الیه من خلال سوء الأدب وتجاوز کل الحدود فی استخدام الألفاظ غیر اللائقة والهابطة والمتجاوزة للذوق العام والتی لا تشرف البحرین وشعبها، لان شعب البحرین شعب خلاق ومحترم ویؤمن بالتعددیة السیاسیة والفکریة وهو ما تفتقده السلطة”.
واعتبرت “الوفاق” تعدی السلطة الحاکمة فی البحرین على ابرز الرموز الاسلامیة والوطنیة فی البحرین ، یکشف الخلل الکبیر والهوة الواسعة والتباعد التام بین سلطة الحکم المفرد والشعب البحرینی .
و اکدت “الوفاق” ان ما جاء فی خطاب الجمعة بأن السلطة أرادت للانتخابات أن تأتی بنتیجتها السلبیة المتوقعة من الجمیع ، وبالکیفیة الاقصائیة للمعارضة وناخبیها ومترشحيها لو کان للمعارضة مرشحون، ولیس للمعارضة فعلاً أی مرشح، وأن یکون حالها لنوعٍ خاصٍ من المرشحین، هو من حال ” خلا لك الجو فبیضی واصفری”، وأن تکون صوریة وهزلیة لا تقنع الداخل ولا الخارج .
واضاف بيان ” الوفاق ” : ” انتخاباتٌ تفرّدت السلطة بالتخطیط لها ووضع هندستها، وبرسم أهدافها المحددة، ومن توصل ومن لا توصل إلى عضویة المجلس النیابی، ومن أی نوعٍ ستکون القوانین والمواقف، ولأی سیاسة سیکون انتصار هذا المجلس، ومن سیخذل ومن سیحارب -أی هذا المجلس- وسیقسوا علیه من طرف الشعب أو الحکومة، کل ذلک جاء من تخطیط جهة واحدة هی الجهة الحکومیة” .
واضافت ان “السلطة هی صاحبة التخطیط الوحید لهذا المجلس، والذی یضمن أن یکون فی خدمة أهدافها، وأرادوا لهذه الانتخابات الفشل لا النجاح، وعزوف الشعب لا أن یتحمس لها ، وأرادوا لنتائجها من النوع الذی أفرز أزمات الوطن المتتالیة، والنزاع المتفاقم بین الحکومة والشعب، وأن یبقى النفق المظلم هو حظّ هذا الوطن، وما هکذا کان ینبغی لهم أن تکون الانتخابات، أن تکون من هذا الاتجاه ومن هذا المستوى وهذا التردّی” .
و تابع البیان “إنّ مجلساً نیابیاً تنتجه هذه الانتخابات لا صلة له بما قد ادعّى من دیمقراطیة، ولا یصلح أن یمثل حتى واجهة مکذوبة لها، ولا یملک شیئاً من القدرة على تلمیع موقف السلطة، کیف مجلسٌ باسم مجلس نیابی له انتسابٌ للدیمقراطیة وهو جزء من السلطة وتحت إمرتها کما کان سابقه؟ المجلس السابق المشترك معه المجلس المُرتقب تخطیطاً وترکیبةً وهدفاً، کان یسابق السلطة ویسبقها فی التشدید على الشعب والتضییق على حریته ویحرضها على التنکیل بأحراره وعدم الافراج عن أحدٍ من السجناء، ویحرّض على المبالغة فی العقوبات لأبنائه والتهجیر المقیت، هکذا کان دور المجلس السابق، والمجلس النیابی الحاضر من جنس ذلک المجلس بل هو أخسّ صورة” . وتساءلت الوفاق في بيانها “هل یرتقب الشعب من المجلس المنتظر من الانتخابات القادمة أن یکون المجلس المنتصر لقضایا الشعب الحریص على نیله حقوقه والتمتع بالحریة التی یستحقها وأن یخرج بالوطن من أزمته الخانقة بشِعبها المتعددة؟ ، وکیف یندفع المواطن لانتخابات لا یرتقب منها إلا خیبة الأمل ، وسوء النتائج؟” .
وختم البيان قائلا : “أمامنا أیام ویظهر الموقف الحقیقی للشعب من الانتخابات القادمة، ویکشف ذلک الموقف عمّا هو نظر الشعب لقیمتها – الانتخابات – وجدوى نتائجها أو عدم جدواها، وبرهان کل ذلک، سیکون فی حجم المشارکة أو المقاطعة . وکأن خیر ما أرادت الحکومة أن تدفع بالشعب من خلاله للإنتخابات وتشجعه على المشارکة هو تصاعد وتیرة استدعاءات النساء الحرائر وإیقافهنّ، وهذا أمرٌ أکبر خطوة یمکن أن تدفع الشعب إلى المشارکة هو هذا الفعل الذی یثیر غیرة کل غیور” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *