أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الامريكية تتجسس على هواتف الامريكيين بواسطة طائرات خاصة مزودة باجهزة تسجيل وتحليل المعلومات وتحلق بشكل منتظم

السلطات الامريكية تتجسس على هواتف الامريكيين بواسطة طائرات خاصة مزودة باجهزة تسجيل وتحليل المعلومات وتحلق بشكل منتظم

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الخميس، إن السلطات الأميركية أقامت شبكة تجسس بواسطة طائرات مزودة ابجهزة تسجيل وتحليل المعلومات ، التي تحصل عليها من الهواتف النقالة لعشرات آلاف الامريكيين، وذلك في محاولة لتحديد مكان وجود مشتبه بهم اومجرمين واعتقالهم.

وذكرت الصحيفة أن السلطات تقوم بتشغيل طائرات صغيرة، انطلاقا من 5 مطارات كبيرة في الولايات المتحدة على الأقل، تنقل صناديق ترسل إشارات شبيهة بتلك التي ترسلها أبراج شبكات الهاتف النقال ، وبذلك، يتم وصل الهواتف بهذه الصناديق التي تجمع المعلومات المطلوبة، بحسب المصدر نفسه.
وقال مسؤول التكنولوجيا في “الاتحاد الأميركي للدفاع عن الحريات”، كريستوفر سوغوين لـ”وول ستريت جورنال” إن هذا البرنامج “لا يمكن تبريره”.
ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تحددها قريبة من هذا البرنامج أن الطائرات المذكورة تحلق في أجواء البلاد بشكل منتظم، لجمع معلومات من عشرات آلاف الهواتف النقالة، ما يعني أن غالبية السكان الأميركيين تطالهم هذه العملية.
وأضافت أن وزارة العدل رفضت التعليق على الموضوع، مكتفية بالتأكيد أن الوكالات التابعة لها تلتزم القانون في كل ما يتصل بالمراقبة والتجسس ، وتابعت أن هذا البرنامج أتاح كشف أمكنة هواتف نقالة على صلة بمجرمين أو بمشتبه بهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن عن قصف مواقع لكتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء داخل سوريا وشهود عيان اكدوا ان القصف تم في القائم

اعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن مقاتلاتها شنت مساء الخميس غارات على مواقع عسكرية تستخدمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *