أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / السلطات المصرية تواصل حملتها الامنية في رفخ وتدمر 21 منزلا في المنطقة وجميع الانفاق التي عثر عليها

السلطات المصرية تواصل حملتها الامنية في رفخ وتدمر 21 منزلا في المنطقة وجميع الانفاق التي عثر عليها

في إطار العملية التي تقوم بها السلطات المصرية لإخلاء منطقة الشريط الحدودي في رفح، ذكرت زكالة انباء الشرق الاوسط ، بأنه تم تدمير 21 منزلا في المنطقة بعد اخلائهاكت تم تدمير كافة الانفاق التي تم العثور عليها.

وقال محافظ شمال سيناء بأن ” القوات المسلحة المصرية رصدت جميع الأنفاق في رفح وقامت بتدميرها خاصة وأنها تنتقص من السيادة المصرية على أراضيها”.
واضاف المحافظ السيد عبد الفتاح حرحور “أن الحادث الإرهابي الأخير بـ ” كرم القواديس ” تم بمساعدة عناصر أجنبية تسللت إلى الأراضي المصرية عبر تلك الأنفاق، وأوضح اللواء حرحور بأنه تم إخلاء الشريط الحدودي منعا لتكرار هذه الحوادث، مؤكدا أن عدد الأسر التي تم إخلاء منازلها بلغت 802 اسرة، وأن المعترضين على عملية الإخلاء هم فقط 16 أسرة.
وأشار المحافظ إلى أن الدولة بدأت الحوارات مع أهالي الشريط الحدودي تمهيدا لإخلائه منذ فبراير/ شباط الماضي وتم عمل استبيان من قبل القوات المسلحة وأن نتائج الاستبيان أكدت أن 60% من السكان وافقوا على الإخلاء مقابل تعويض وقطعة أرض بديلة.
هذا وأسفرت الحملة الأمنية جنوب الشيخ زويد ورفح عن مقتل 5 تكفيريين وضبط 28 مشتبه فيهم وتدمير 77 بؤرة ارهابية. في الوقت الذي يواصل فيه الجيش المصري تدمير المنازل المجاورة للشريط الحدودي في مدنية رفح، وسط تأكيدات بأن غالبية الأسر التي تم ترحيلها لم تعترض .
وأعلنت مصادر أمنية أن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح حيث تم قتل 5 عناصر تكفيرية بعد اشتباكات معهم في إحدى البؤر الارهابية، وضبط 28 مشتبها فيهم وجارى فحصهم أمنيا لبحث مدى تورطهم في الأحداث، كما تم حرق وتدمير 77 بؤرة ارهابية من المنازل والعشش التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، علاوة على حرق وتدمير 3 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية خاصة بالجماعات الإرهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *