أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نشطاء فلسطينون واجانب يخترقون الجدار الفاصل في محاولة للوصول الى القدس القديمة

نشطاء فلسطينون واجانب يخترقون الجدار الفاصل في محاولة للوصول الى القدس القديمة

نجح نشطاء فلسطينيون وأجانب أمس الجمعة في اختراق الجدار الفاصل في محاولة للوصول الى مدينة القدس المحتلة في فعالية وصفت بأنها «رمزية» لاظهار القدرة على مواجهة الاحتلال.

وقال منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عبدالله ابو رحمه: ان عشرات النشطاء انطلقوا في الفعالية التي اطلق عليها اسم (على القدس رايحين) وتوجهوا نحو مطار قلنديا الذي اغلقته اسرائيل بداية الانتفاضة الاولى واخترقوا الجدار الاسمنتي العازل بوضع سلالم حديدية وتمكنوا من قص الاسلاك الشائكة والعبور الى اراضي القدس ورفع اعلام فلسطين .
وأكد ابو رحمه انهم ارادوا من خلال هذه الفعالية نقل معركة المقاومة الشعبية عبر العبور خلف الجدار مضيفا «خطوتنا اليوم رمزية للتعبير عن قدرة المقاومة الشعبية على عمل الكثير للدفاع عن الارض الفلسطينية ولنقول ان كل الاجراءات العسكرية الاسرائيلية وكاميرات المراقبة غير قادرة على منع المقاومة من الوصول الى القدس».
وشدد على انه بالامكان الوصول الى القدس على الرغم من البوابات والجدران الاسرائيلية ويمكن ارهاق الاحتلال ومفاجأته بأساليب جديدة للمقاومة الشعبية.
وبعد انتهاء الفعالية في مطار قلنديا توجه النشطاء ومن بينهم العشرات من الاجانب الى حاجز (حزما) العسكري للدخول الى القدس الا ان جيش الاحتلال تصدى لهم ومنعهم بالقاء قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *