أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امام جمعة طهران : صاروخ ” سجيل ” الباليستي قادر على تسوية تل ابيب مع الارض وتدمير القواعد الامريكية في المنطقة اذا تعرضت ايران لاي هجوم

امام جمعة طهران : صاروخ ” سجيل ” الباليستي قادر على تسوية تل ابيب مع الارض وتدمير القواعد الامريكية في المنطقة اذا تعرضت ايران لاي هجوم

اعتبر امام جمعة طهران آية الله الشيخ محمد علي موحدي كرماني ، اليوم الجمعة ، ان الصاروخ الباليستي “سجيل” يمكنه استهداف كل انحاء كيان الاحتلال الصهيوني والقواعد الاميركية في المنطقة وتسويتها مع الارض ، مشددا على عجز منظومة “القبة الحديدية” على اعتراض صواريخ سجيل ، فيما اشار شدد على ان النسخة الايرانية من طائرة RQ۱۷۰ بدون طيار الاميركية ، يشكل ضربة قوية الى الولايات المتحدة .

و افاد القسم السیاسی لوکالة تسنیم الدولیة بأن آیة الله موحدی کرمانی ، اعلن فی خطبة صلاة الجمعة اليوم فی طهران ، ان الخبراء الایرانیين فی ” القوة الجوفضائیة” التابعة للحرس الثوری وجهوا ضربة موجعة للولايات المتحدة عندما نجحوا من صنع نسخة من من طائرة بدون طيار امريكية من طراز آر کیو 170 کانت قد تم انزالها الکترونیا الی الارض بعد ان اخترقت الاجواء الایرانیة . و واضاف : ان هذه الطائرة من دون طیار ، حلقت فی السماء وشاهد الجمیع ذلک عبر التلفزیون . وتابع خطیب الجمعة فی طهران ، ان صنع هذه النسخة الايرانية من هذه الطائرة من دون طیار .
وبیّن آیة الله موحدی کرمانی ان الطائرة من دون طیار الامیرکیة کانت لها نقطة ضعف فی قسم التخفی من الرادار وهو ما ادی الی اقتناصها من قبل ایران وقال، ان نقطة الضعف هذه قد عولجت فی النسخة الایرانیة وسیتم فی العام القادم انتاج هذه الطائرة علی نطاق واسع . واضاف : ان الامیرکیین کانوا یقولون بان الایرانیین غیر قادرین علی محاكاة وتنفيذ الهندسة العکسیة واستخراج المعلومات من هذه الطائرة الا انهم الان راوا قوة التکنولوجیا الایرانیة بمنتهی الدهشة والذهول.
صاروخ سجيل الباليستي
وفي معرض الاشارة الى الاقتدار الايراني في مجال القوة الصاروخية لايران ، قال امام جمعة طهران الموقت ان الصاروخ البالیستی سجیل ، یمکنه استهداف کافة انحاء کیان الاحتلال الصهیونی والقواعد الامیرکیة فی المنطقة وتسویتها مع الارض .
واضاف آیة الله موحدی کرمانی : لیس هنالک ای مرکز من المنشآت النوویة والصاروخیة فی الکیان الصهیونی بمأمن من الصواریخ الایرانیة، اذ ان المراکز النوویة والمناطق التی أخفی فیها الکیان صواریخه هی فی مرمی الصواریخ الایرانیة الرهیبة خارقة القوة والسرعة . و اکد ایة الله کرمانی ان القبة الحدیدیة للکیان الصهیونی عاجزة علی اعتراض هذه الصواریخ ، واضاف : نشکر الباری تعالی لکل هذه العزة التی تحظی بها ایران ببرکة الثورة الاسلامیة .
وقال امام الجمعة الموقت ان هذه الصواریخ تخرج بعد لحظات من الاطلاق من جو الارض ومن ثم تواصل مسارها نحو الهدف بسرعة تصل الی نحو 16 ضعفا لسرعة الصوت، ولیس بامکان ایة قوة دفاعیة رصد ذلک فکیف بتدمیرها . و اکد خطیب صلاة الجمعة، ان جمیع هذه المعدات الحربیة هی للدفاع فقط عن البلاد، وقال، ان جمیع معداتنا هی للدفاع والردع، اذ ان الدفاع لیس فقط حقا مشروع لکل بلد بل لکل انسان ایضا . و اشار الی المسافة التی تفصلنا عن کیان الاحتلال الصهیونی وهی 1200 کم ، وقال لو مس الکیان الصهیونی الجنون یوما وفکر بالعدوان علی ایران فانه سیواجه بصواریخ سجیل البالستیة ذات المدی 2000 کم ، وکما قال سماحة قائد الثورة الاسلامیة ، فاننا سنسوی تل ابیب وحیفا مع الارض .
المصدر : وكالة تسنيم

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *