أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / زعيم تنظيم ” داعش ” الوهابي : سنتوسع إلى السعودية واليمن ومصر وليبيا والجزائر

زعيم تنظيم ” داعش ” الوهابي : سنتوسع إلى السعودية واليمن ومصر وليبيا والجزائر

دعا ابو بكر البغدادي زعيم ” داعش ” ، أنصاره إلى «الجهاد في كل مكان»، لا سيما في السعودية، زاعماأن الضربات الجوية للتحالف الدولي لن توقف “زحف ” التنظيم، في تسجيل صوتي منسوب إليه بث مساءأمس الخميس (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) بعد أيام من الغموض بشأن مصيره إثر غارات استهدفت قادة للتنظيم.

واعتبر البغدادي في تسجيل مدته 17 دقيقة، أن التنظيم الذي يسيطر على مناطق في سورية والعراق سيواصل التوسع رغم ضربات دول التحالف بقيادة واشنطن، مشيراً إلى أن هذه الدول ستضطر لإرسال قوات برية لقتاله.
وانتقد الدول العربية المشاركة في التحالف، داعياً أنصاره إلى «الجهاد في كل مكان» وخصوصاً في السعودية التي اعتبرها «رأس الأفعى ومعقل الداء».
وقال في التسجيل الذي نشرته ” مؤسسة الفرقان ” الإعلامية التابعة للتنظيم بعنوان ” ولو كره الكافرون “، “اطمئنوا أيها المسلمون، فإن دولتكم بخير وبأحسن حال. لن يتوقف زحفها وستظل تمتد بإذن الله، ولو كره الكافرون”.
والتسجيل هو الأول للبغدادي منذ ظهوره في شريط مصور مطلع يوليو بعد أيام من إعلان إقامة “الخلافة الاسلامية” وتنصيبه ” خليفة”. ويبدو الصوت في التسجيل مشابهاً لذلك الذي في الشريط المصور.
وزعم البغدادي : “إننا نبشركم بإعلان تمدد الدولة الاسلامية إلى بلدان جديدة، إلى بلاد الحرمين واليمن، وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء أسماء الجماعات فيها، وإعلانها ولايات جديدة للدولة الإسلامية، وتعيين ولاة عليها”.
وقال البغدادي “ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع الدولة الإسلامية لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها (…) وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما بإذن الله”.
وراجت تقارير صحافية وشائعات تتحدث عن مقتل زعيم التنظيم أو إصابته. إلا أن واشنطن أعلنت عدم قدرتها على تأكيد ما إذا كان البغدادي ضمن هؤلاء. أما وزارتا الداخلية والدفاع العراقيتين، فأعلنتا عدم امتلاكهما معلومات مؤكدة عن مصير البغدادي لكنهما قالتا انه اصيب بجراح.
وتوعد البغدادي بمواصلة القتال، قائلاً : ” جنود الدولة الإسلامية (…) لن يتركوا القتال أبداً، حتى ولو بقي منهم جندي واحد».
وأضاف أن مسئولي التحالف «خرجوا بخطة فاشلة تتجلى بقصف مواقع الدولة الإسلامية (…) وعما قريب سيضطر اليهود والصليبيون للنزول إلى الأرض وإرسال قواتهم البرية إلى حتفها ودمارها”.
واعتبر أن ذلك “بدأ بالفعل ” من خلال إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت عزم بلاده على إرسال حتى 1500 جندي إضافي لتدريب القوات العراقية، في خطوة تضاعف عدد الجنود الموجودين حالياً.
وانتقد البغدادي الدول العربية التي تشارك في التحالف، وأبرزها السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة.
وقال ” نرى أميركا وحلفاءها يتخبطون بين الخوف والضعف والعجز والفشل (…) فمن خوفهم وضعفهم لم يتجرؤوا على بدء حملتهم حتى حشدوا معهم عبيدهم و(…) من حكام بلاد المسلمين”.
وفي حين لم يحدد تاريخ التسجيل، تطرق البغدادي إلى أحداث راهنة، آخرها إعلان جماعة “انصار بيت المقدس ” مبايعتها للتنظيم الاثنين. كما نشرت منتديات جهادية في الأيام الماضية تسجيلات صوتية تقول إنها لمجموعات جهادية في السعودية واليمن والجزائر وليبيا، تبايع البغدادي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع “إسرائيل ديفنس”: صواريخ حزب الله المضادة للدروع هي مشكلة فعلية للجيش الإسرائيلي

قلّل موقع “إسرائيل ديفنس” من أهمية ما يطرحه بعض قادة العدو الصهيوني حول إبعاد حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *