أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كتائب القسام : عدم اعادة اعمار ” غزة ” سيشكل “صاعق تفجير جديد” مع اسرائيل.

كتائب القسام : عدم اعادة اعمار ” غزة ” سيشكل “صاعق تفجير جديد” مع اسرائيل.

اعتبرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم الخميس (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) ان عدم اعادة اعمار قطاع غزة سيشكل “صاعق تفجير جديد” مع اسرائيل.

وقال ابو عبيدة المتحدث باسم القسام خلال مهرجان نظمته حماس في رفح في جنوب قطاع غزة “نقول لكل الاطراف ان استمرار الحصار وتعطيل الاعمار سيكون صاعق تفجير جديد، وسيتحمل العدو موجة الانفجار كاملة لانه المسؤول الاول عن هذا التلكؤ والتعطيل”.
وكان مؤتمر القاهرة الذي عقد برعاية مصرية ونرويجية جمع اكثر من 60 دولة تعهد بتقديم 5.4 مليار دولار للسلطة الفلسطينية لاعمار القطاع الذي اصابه دمار واسع.
وشدد ابو عبيدة الذي احيط بملثمين اثنين من مقاتلي القسام ان “مقاومتنا ستظل ضاغطة على الزناد. لن يقبل شعبنا المساس بكرامته والعودة الى المربع الاول”
وتابع ان “المعركة لم تنته وان كان فصلها الابرز في غزة الا ان غطرسة المحتل تفرض عليه معارك متجددة قد لا يتوقع شكلها ولا يقرأ طبيعتها مسبقا (…) لا مجال لصعود الصهاينة بعد معركة العصف المأكول (الحرب التي استمرت خمسين يوما) فهم في منحنى الهبوط”.
وكانت الحرب في قطاع غزة من 8 تموز/يوليو الى 26 آب/اغسطس خلفت 2143 قتيلا فلسطينيا معظمهم من المدنيين و71 قتيلا من جانب اسرائيل اغلبيتهم الساحقة من العسكريين.
وهي المرة الاولى التي يظهر فيها المتحدث باسم القسام بعد التوصل لاتفاق وقف اطلاق نار بين الفلسطينيين واسرائيل برعاية مصر.
وقال ابو عبيدة “لن يسمع شعبنا وامتنا الا ما يسرهم وما يشفي صدورهم ويرفع رؤوسهم لكن القسام تدرك ما تقول ومتى تقول وكيف تقول تماما كما تتقن ما تفعل ومتى تفعل وكيف تفعل”.
وشارك في المهرجان المئات من حماس وعشرات من عناصر القسام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *