أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / في اتصال هاتفي بينهما .. بوتين يوجه تهديدا الى اردوغان للتوقف عن التلويح بعمل عدائي تركي ضد سوريا

في اتصال هاتفي بينهما .. بوتين يوجه تهديدا الى اردوغان للتوقف عن التلويح بعمل عدائي تركي ضد سوريا

كشفت صحيفة ” موسكو تايمز ” عن توبيخ وتهديد وجهه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي على خلفية تدخل “أنقرة” في الأزمة السورية .

وقالت الصحيفة في خبرها المنشور اليوم تحت عنوان “اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان انتهى بالتهديد” جاء فيه: أجري الرئيس التركي المتشدد محادثة هاتفية غير عادية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وناقش معه التغيرات الأخيرة في وضع المنطقة، وخاصة في الصراع المحتدم في سورية.
وقد نشرت ها الخبر ايضا صحيفة ” كروس ” البلغاررية ، وقالت ان الرئيس التركى اردوغان كرر كلامه العدائي المعتاد ضد الحكومة السورية ونظام بشار الأسد، وقال لنظيره الروسي إن تركيا وصلت لحالة لا تستطيع فيها أن تكون فيها غير مبالية من “الإبادة الجماعية” نتيجة الحرب التي تحصل في سورية.
ولكن الرئيس الروسي ذكر أردوغان بالحقائق المريرة وسياسة تركيا الخاطئة والعدوانية اتجاه الأزمة في سورية، والتي ساهمت في مقتل عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء. ودعا بوتين الرئيس التركي الذي يعاني من أوهام العظمة بالامتناع عن دعم الإرهابيين الجهاديين الذين أنشأوا لهم معسكرات تدريب ومناطق أمنية على أراضي تركيا.
وأضافت الصحيفة ، ان حديث الرئيس التركى، أثار غضب الرئيس “بوتين” وطالبه بعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية، وإلا ستكون روسيا في وجه تركيا لمنعها من نشر الحرب الكارثية في المنطقة. فصُدم أردوغان وسأل بوتين عما إذا كان هذا يعني تهديدا مباشرا لتركيا، فأجابه بوتين: افهمها كما شئت.
يذكر ان الرئيس الترطي اردوغن ينفذ مشروعا غربيا مع دول خليجية والاردن للمضي في المشروع العسطري والسياسي المعادي لسوريا وصولا الى اسقاط نظام الرئيس الاسد وتقسيم سوريا وضم مناطق واسعة من حلب اليها ، وذلك لتحقيق مصالح قومية تركية وخدمة لامن واستقرار الكيان الصهيوني حيث تشكل سوريا ابرز دول محور المقاومة سوريا وايران وحزي الله والمقاومة الاسلامية في غزة بالاضافة الى حزب الله والعراق والاخير تننازعه قوى تريد ان تبعده عن دوره في منع سقوط نظام الاسد والذي يعني التمهيد لاسقاط العملية السياسية في العراق وتقسيم العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *