أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / داعش الوهابي يصلب ثلاثة اشخاص امام الاطفال بعد قطع رؤوسهم في ديرالروز

داعش الوهابي يصلب ثلاثة اشخاص امام الاطفال بعد قطع رؤوسهم في ديرالروز

في سلسة جرائم داعش الوهابي ، أعدم التنظيم دثلاثة أشخاص وقطع رؤوسهم وصلب أجسادهم في مدينة دير الزور السورية. وبحسب صورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر أن التنظيم قام بتعليق أجساد الثلاثة في وسط شارع دير الزور دون أن تعرف تفاصيل الجريمة.

ويبدو في خلفية الصورة ثلاثة أطفال يحملون حجارة، ويبتسمون غير مدركين لهول الجريمة الماثلة أمام أعينهم. يأتي ذلك في وقت تتحدث العديد من المنظمات المدنية والأمم المتحدة عن آثار الحرب التي تشهدها سوريا على الأطفال.
ميدانيًا، قتل 30 شخصًا، بينهم مسلحون من المعارضة السورية، وأصيب العشرات، في كمين للقوات الحكومية في محافظة حماة. وكشفت “شبكة سوريا مباشر” المعارضة أن القوات الحكومية استهدفت في ريف مدينة سلمية أشخاصًا كانوا ينقلون جرحى من ريف حمص، مما أوقع 30 قتيلاً و25 جريحًا.
وأكدت الشبكة أن المجموعة، التي تعرضت للكمين، كانت في طريقها إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في شمال سوريا، وذلك بهدف معالجة الجرحى والمصابين.
بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع الكمين، وقال إنه أدى إلى مقتل 16 شخصًا على الأقل، بينهم مقاتلون، في حين لايزال العشرات في عداد المفقودين.
وكانت “سوريا مباشر” قد أشارت إلى أن مواقع موالية للحكومة نشرت صوراً لما قالت إنها جثث “إرهابيين”، غير أن الناشطين أكدوا أن “معظم الضحايا كانوا من الجرحى والمصابين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *