أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الملف النووي الايراني / نتنياهو يحرض الاتحادات اليهودية في امريكا الشمالية للعمل على منع توصل القوى الكبرى الى اتفاق مع ايران لحل ملفها النووي

نتنياهو يحرض الاتحادات اليهودية في امريكا الشمالية للعمل على منع توصل القوى الكبرى الى اتفاق مع ايران لحل ملفها النووي

في خطاب موجه الى مؤتمر الاتحادات اليهودية لامريكا الشمالية وبهدف التحريض ضد ايران ، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة اليوم الثلاثاء من اتفاق دولي محتمل مع إيران يرفع عنها العقوبات دون أن يمنعها من الحصول على أسلحة نووية.

وكان نتنياهو يتحدث من القدس عبر القمر الصناعي الي مؤتمر الاتحادات اليهودية لأمريكا الشمالية في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة وخمس قوى كبرى أخرى للتوصل إلى اتفاق مع إيران بحلول مهلة حددها الجانبان تنتهي في 24 من نوفمبر.
وقال نتنياهو : “من الواضح أن إيران تريد رفع العقوبات التي كان لها تأثير مدمر على اقتصادها، لكن ينبغي أن يكون واضحا بنفس القدر أن إيران ليست مستعدة لتفكيك برنامجها للأسلحة النووية في مقابل ذلك”.
وتأتي تصريحات نتنياهو ضمن الجهود الاسرائيلية لاحباط احتمال اتفاق بين ايران والمجموعة السداسية لحل الملف النووي الايراني ، وسط جدل سياسي متنام في واشنطن بخصوص اتفاق محتمل في ظل ارتياب كثير من الجمهوريين -الذين انتزعوا الأغلبية في مجلس الشيوخ في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأسبوع الماضي- بشأن اتفاق بل انهم يدرسون تشديد العقوبات على ايران.
وزعم نتنياهو إنه سيكون خطأ فادحا إنهاء العقوبات ثم الاعتماد بعد ذلك على المخابرات وعمليات التفتيش الدولية للتأكد من ان ايران لا تمضي قدما في صنع أسلحة نووية.
وأضاف نتنياهو : أن المخابرات الأمريكية والإسرائيلية فشلت في اكتشاف منشآت سرية إيرانية في الماضي وأن عمليات التفتيش لم تمنع كوريا الشمالية من صنع سلاح نووي. وتنفي إيران أن يكون برنامجها النووي له أغراض عسكرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *