أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مسؤول اسرائيلي في الجولان المحتل : الجولان أصبح حقل رماية لصواريخ حزب الله

مسؤول اسرائيلي في الجولان المحتل : الجولان أصبح حقل رماية لصواريخ حزب الله

اكد موقع “القناة 12” الإسرائيلية أنّ الإسرائيليين أصبحوا في حقل رمايةٍ لصواريخ حزب الله، مع تواصل عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان، دعماً لغزة ورداً على اعتداءات الاحتلال.

ونقل مراسل القناة شمالي فلسطين المحتلة، غاي فارون، أنّ سحابة من الدخان الأسود تتصاعد فوق الجولان، اليوم (الأربعاء)، من حرائق أمس الناجمة عن وابل الصواريخ، مشيراً إلى 40 قذيفة صاروخية تم إطلاقها من لبنان.
ولفت فارون إلى أن الإسرائيليين الذين يتم إخلاؤهم من الجولان يتحدثون عن مشاعر انعدام الأمن والعجز، وذلك عقب عملية حزب الله التي استهدف خلالها مقر قيادة “فرقة الجولان 210” ‏في قاعدة “نفح”، بدفعات من عشرات صواريخ “الكاتيوشا”، كردٍ على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الاحتلال عند طريق دمشق بيروت.

ورأى فارون، في هذه العملية، أنّ حزب الله يُظهر أنه يزيد من مدى نيرانه، موضحاً أنّ “مرتفعات الجولان هي بعيدة، وتتضمّن أهدافاً عسكرية”.
وأضاف أنّه في ظل 9 أشهر من القصف اليومي، “السؤال الذي يجب طرحه هو: ما هي استراتيجية إسرائيل؟ ففيما تهاجم إسرائيل وحزب الله يرد، منذ فترة طويلة والسكان لا يشعرون بتغيير ويتحدثون عن شعور بعدم الأمان لم يسبق أن عرفوه”.
وقال رئيس المجلس الإقليمي في الجولان، أوري كيلنر: “علينا أن نتوجه إلى الحكومة والجيش ونسأل كيف يسمحان للجولان بأن يصبح حقل رماية لصواريخ حزب الله”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *