أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / إعلام إسرائيلي: 70% من إصبع الجليل تضرر.. وحزب الله سيطلق 4000 صاروخ في اليوم

إعلام إسرائيلي: 70% من إصبع الجليل تضرر.. وحزب الله سيطلق 4000 صاروخ في اليوم

لفتت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إلى أنّ أكثر من 70% من المناطق في إصبع الجليل، تضررت من جراء ضربات حزب الله من لبنان بالصواريخ والمسيرات ،
وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ “نصف سكان كريات شمونة يرفضون العودة إلى منازلهم من جرّاء صواريخ حزب الله”.
بدوره، ذكرت “القناة 12” الإسرائيلية، نقلاً عن رئيس بلدية حيفا، يونا يهاف: “نحن في ظلّ خطر حقيقي. حزب الله يدمرنا، وحكومة نتنياهو لا تعمل ولا تهتم في الشمال”.
وأضاف يهاف أنّه إذا تمكّن حزب الله في حرب لبنان الثانية (تموز 2006)، من إطلاق نحو 200 صاروخ غير دقيق صوب حيفا، فإنّهم حالياً قادرون على إطلاق 4000 صاروخ دقيق في اليوم، وهذا يضعنا في حدثٍ مختلف تماماً.
وبشأن احتمال ضرب المصانع البتروكيميائية في حيفا، أضاف ياهف قائلاً: “خلال حرب لبنان الثانية لم يخشَ رئيس الحكومة إيهود أولمرت وباقي الوزراء من أيّ شيء، جاؤوا كلّهم إلى حيفا في خضمّ الحرب ومرروا الكثير من المال، لكن الآن هذا لم يحصل هذا الأمر”.
كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى وجود قلق عند المستوطنين من تداعيات استهداف الصناعات في حيفا، فوفق التقديرات فان ، 3.2 مليون مستوطن في “إسرائيل”، يعيشون في مناطق فيها خطر على صحتهم في حال استهداف منشآت مواد خطيرة.
وفي منطقة خليج حيفا يوجد نحو 1500 مصدر لمواد خطيرة، قد تنتشر إذا ما جرى استهدافها. ويقول يوآف من “كريات حاييم”: “لا نريد حتى أن نتخيّل الضرر الذي قد يلحق سواء بالممتلكات أم بالحالة الصحية لآلاف السكان في المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *