أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / المقاومة الفلسطينية تدكّ قوات الاحتلال الاسرائيلي في محاور مدينة غزة.. وصواريخها تستهدف مستوطناته

المقاومة الفلسطينية تدكّ قوات الاحتلال الاسرائيلي في محاور مدينة غزة.. وصواريخها تستهدف مستوطناته

تواصل المقاومة الفلسطينية بمختلف فصائلها معركة طوفان الأقصى، رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 274 يوماً، مكثّفةً الاستهداف في محاور القتال في مدينة غزة، وموثقةً عملياتها في مقاطع مصوّرة.
ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد توثق دكّها تجمعات قوات الاحتلال في محور “نتساريم” في مدينة غزة، عبر استخدام قذائف مدفعية إسرائيلية أُطلقت على قطاع غزة ولم تنفجر، تمّ تركيبها في صواريخ من نوع “107”.
وأظهرت المقاطع المصوّرة تجهيز المجاهدين هذه الصواريخ، التي أُرفقت بعبارة: “هذه بضاعتكم رُدّت إليكم”.ودكّت “القسام” قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بقذائف “الهاون”، وأكدت قصفها موقع “ناحل عوز” الإسرائيلي العسكري بعدد من الصواريخ من عيار “107” ملم.
بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إطلاقها رشقة صاروخية في اتجاه مستوطنة “سديروت” في غلاف غزة. وعند الساعة التاسعة مساءالسيت ، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دويّ صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.
واستهدفت السرايا موقع “صوفا” العسكري والحشود العسكرية الإسرائيلية، كما استهدفت أماكن تمركز آليات الاحتلال على خط الإمداد في محور “نتساريم”، جنوبي تل الهوا، غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” الثقيل.
كما عرضت كتائب شهداء الأقصى مشاهد عن استهدافها حشود الاحتلال المتمركزة في محيط المستشفى التركي في محور “نتساريم”، برشقة صاروخية من نوع “107”، وبقذائف “الهاون”، عيار “60”ملم.وتبنّت كتائب شهداء الأقصى استهداف آليات الاحتلال وجنوده المتوغلين في حي الشجاعية، بقذائف “الهاون” الثقيل.وأكدت كتائب المقاومة الوطنية، قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدافها قوات الاحتلال المتوغلة في الحي نفسه، بقذائف “الهاون”.
وفي وقت سابق السبت، فجّرت كتائب القسّام عبوة “تلفزيونية 3” مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب.وفي شارع بغداد، في الشجاعية أيضاً، دمّرت القسّام دبابةً إسرائيليةً من نوع “ميركافا 4” بصورة كاملة، إذ اشتعلت النيران فيها بعد أن استهدفتها بعبوة “شواظ 3”.
وأوقعت سرايا القدس أفراد قوة إسرائيلية، قوامها 7 أفراد، بين قتيل ومصاب، عند خطوط القتال في شارع الخلفاء في حي الشجاعية، حيث باغتت جنود الاحتلال واشتبكت معهم.ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد عن استهدافها جرافةً عسكريةً إسرائيليةً من نوع “D 9″، بقذيفة ار بي جي “R.P.G”، في محيط مفترق سوق الحلال، في مدينة رفح.
وفما تتصاعد وتيرة عمليات المقاومة .. ترداد الأصوات ارتفاعا في جيش الاحتلال وخاصة من قادة كبار بان تتوقف الحرب لان الجيش باتا منهكا واصوات الاحتجاج على هذه الحرب باتت تصاعد داخل صفوف جيش الاحتلال في قطاع غزة ٫ فيما تتحدث تقارير إسرائيلية عن اقدام جنود على جرح انفسهم بشكل متعمد بهدف التخلص من مخاطر مواجهة صواريخ وقذائف وعبوات وقناصات المقاومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *