أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الانتخابات الايرانية / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي: الجولة الثانية من الانتخابات مهمة جداً.. ونأمل أن تكون حماسيّة ومشرّفة

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي: الجولة الثانية من الانتخابات مهمة جداً.. ونأمل أن تكون حماسيّة ومشرّفة

أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران اية الله السيد علي خامنئي، :، أنّ الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البلاد “مهمة جداً”.

وخلال لقائه عدداً من المسؤولين والمدرّسين في مدرسة الشهيد مطهري العليا، قال اية الله الخامنئي إنّ الجولة الأولى “لم تشهد مشاركة كما كان متوقعاً، وكانت أقل من التوقعات والتقديرات، ولهذا الأمر أسباب يجب أن يدرسها المختصون”.
وشدد على أنّ “الأمر المسلم به، هو أن من يعتقد أن هؤلاء الذين لم يقترعوا هم معارضون للنظام، فإنهم مخطئون جداً، وهذا الفهم خاطئ بالمطلق”، مضيفاً أنّ “وضع كل من لم يشارك في الانتخابات ضمن هذا التصنيف هو خطأ كبير”.
وتابع قائلا : أنّ “البعض لم يعجبه مسؤول ما، والبعض الآخر لا يعجبه النظام، وهم موجودون ويعبّرون عن رأيهم بحرية ونعلم ما يقولون وليسوا خافين عن الأعين”.
واختتم السيد خامنئي بأنّ “من يعز الإسلام والجمهورية الإسلامية ويرغب في تطور البلاد، عليه أن يظهر ذلك بحضوره في الانتخابات”.
كذلك، قال: “نأمل أن تكون الجولة الانتخابية الثانية حماسية ومشرفة للنظام الإسلامي، ومشاركة الشعب لهذا النظام تضمن له القدرة على تحقيق أهدافه داخل البلاد واستراتيجيته، وهذا الأمر فرصة كبيرة للبلاد”.
يذكر أنّ نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت نحو (24 مليون ناخب) ما نسبته 40%، حصل فيها بزشكيان على (10.415.991 صوتاً)، فيما حصل جليلي على ( 9.473.298 صوتاً).
وبحسب قانون الانتخابات الرئاسية في إيران، يتمّ إجراء جولة ثانية تقتصر على المرشحَين الحاصلَين على العدد الأعلى من الأصوات، إذا لم يحصل أيّ من المرشحين على أغلبية مطلقة (50+1 من الأصوات) في الجولة الأولى من الانتخابات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *