أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نائب ديمقراطي يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات

نائب ديمقراطي يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات

دعا النائب عن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، لويد دوغيت، الرئيسَ الأميركي، جو بايدن، إلى التخلي عن كونه مرشحاً رئاسياً للحزب.

وبهذا، أصبح دوغيت العضو الأول من الحزب الديمقراطي الذي يدعو بايدن علناً إلى الانسحاب من السباق الانتخابي، مبدياً “تحفّظاتٍ قويةً” تجاه بايدن، ومعبّراً عما كان كثيرون يهمسون به خلف الأبواب المغلقة منذ مناظرة الأسبوع الماضي.
وأشار دوغيت إلى سوء أداء الرئيس الحالي، ضدّ منافسه الجمهوري، دونالد ترامب، في المناظرة الرئاسية، الجمعة الماضي، مؤكداً أنّ بايدن فشل في “الدفاع بصورة فعّالة عن إنجازاته المتعددة”.
يُذكَر أنّ بايدن اعترف بنفسه بأن المناظرة التي جرت بينه وبين الرئيس ترامب، الجمعة، “لم تَسِر على ما يرام بالنسبة إليه”، لكنه أصر على أنّه مستعد للقتال من أجل ولاية ثانية كرئيس.
ولم يردّ الرئيس وحملته بصورة مباشرة على انتقادات الديمقراطيين لأدائه، واختار بدلاً من ذلك إرسال بدائل في الأخبار للدفاع عنه، كون ليلة المناظرة مجرد “ليلة سيئة” بالنسبة إليه.
وفي أعقاب المناظرة، أبدت طبقة من كبار المانحين في الحزب الديمقراطي استياءها من أداء الرئيس، وحاولوا الوصول إلى جيل بايدن، السيدة الأولى، بهدف دفعها إلى إقناع زوجها بالانسحاب من الانتخابات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست” تكتب عن لحظات محاولة اغتيال ترامب

كشفت “واشنطن بوست” تفاصيل مثيرة عما جرى خلال ما وصفته الأجهزة الأمنية الأميركية بمحاولة اغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *