أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ادانات نيابية لتصريحات السيناتور الأمريكي ضد ” القاضي زيدان ” .. انتهاك صارخ للسيادة العراقية

ادانات نيابية لتصريحات السيناتور الأمريكي ضد ” القاضي زيدان ” .. انتهاك صارخ للسيادة العراقية

عد النائب عارف الحمامي، تصريحات السيناتور الأمريكي مايك والتز انتهاك صارخ للسيادة العراقية و تدخل في الشؤون بلاد ذات سيادة.
وقال الحمامي في تصريح بهذا الشان : ان ” المساس بالقضاء الاعلى يعني المساسَ بكلِ العراقيين وهذه سابقة خطيرة كونها استهدفت مجلس القضاء الذي نعتبره صمام امان للدولة العراقية”.
واضاف ” ندين ونستنكر هذا التجاوز الصارخ وعلى الخارجية العراقية ان يكون لها موقف رافض من هذه التصريحات وان تتخذ جميع الإجراءات الدبلوماسية بالرد على اساءات واشنطن المتكررة”…
من جانبها وصفت النائب ابتسام الهلالي ، الاحد ، تصريحات عضو مجلس الكونغرس الأمريكي مايك ولتز المسيئة للقضاء العراقي بالمستفزة ، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تخدم الإدارة الأمريكية العدائية للشعب العراقي .
وقالت الهلالي، ان ” اتهام الكونغرس الأمريكي للقضاء العراقي واحدة من سلسلة الاتهامات التي توجهها واشنطن للعراق بعدما أفشل مشروعها ومخططها الاجرامي في العراق والمنطقة”.
من جهتها ادانت النائب عن كتلة الصادقون ناسك الزنكي، استهداف النائب الأمريكي مايك ولتز رئيس مجلس القضاء الاعلى، مشيرة الى ان تصريحاته مستفزة ووقحة.
وقالت الزنكي ان” هذه التصريحات تاتي في سياق التدخل السافر في شؤون العراق الداخلية”، مبينة أن السلطة التشريعية ترفض هكذا تصريحات مسيئة للسلطة القضائية “.
وأضافت أن ” تصريحات مايك ولتز تعبر عن سياسية الإدارة الأمريكية العدائية للشعب العراقي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *