أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران: عوائل شهداء غزة والضفة شاركت في “مؤتمر شهداء جبهة المقاومة” بمشهد

إيران: عوائل شهداء غزة والضفة شاركت في “مؤتمر شهداء جبهة المقاومة” بمشهد

شارك وفد كبير من عوائل الشهداء في غزة والضفة الغربية والقدس في “المؤتمر الدولي لشهداء جبهة المقاومة”، الذي عقد صباح اليوم في مدينة مشهد الإيرانية. وتخلل المؤتمر حضور رسمي وشعبي كبير، إضافة للفيف من عوائل شهداء محور المقاومة. كما شارك فيه ضيوف من 7 دول هي: سوريا، العراق، لبنان، باكستان، اليمن، فلسطين، وأفغانستان؛ وجميعهم من أسر الشهداء.

و شاركت في المؤتمر عوائل شهداء المدافعين عن المقدسات في اشازة الى شهداء تنظيم فاطميون الذي انضوى فيه المواطنون الافغان و تنظيم ” رينبيون ” الذي ضم المتطوعين من باكستان ” و اخوة زينب وهم افراد عصائب اهل الحق الذين دافعوا عن مرقد السيدة زينب عليها السلام بالاضافة الى شهداء كتائب حزب الله و كتائب سيد الشهداء وحزب الله و الذين شاركوا جميع في الدفاع عن زينب عليها السلام والدفاع عن الشعب السوري وساهموا في محاربة التنظيمات الارهابية في عموم سوريا،
يذكر أنّ قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، اية الله السيد علي خامنئي، شدد في كلمته خلال المؤتمر على أنّ ” هؤلاء الشهداء من خلال جهادهم ومقاومتهم أنقذوا الأمة برمّتها من مخطط استكباري كبير”.
وبيّن قائد الثورة الاسلامية أنّ “العدو كان يخطط لتدمير النظام الإسلامي من خلال احتلال المنطقة، وفي الوقت نفسه من خلال فرض ضغوط اقتصادية وسياسية وكذلك الضغط الأيديولوجي والديني على إيران، لكن مجموعة من الشباب المؤمن، أفشلت هذه الخطة.
وأضاف “هذا الاستكبار كان يخطط لشرق أوسط يكون تحت سلطة الولايات المتحدة عبر دعم المخططات التكفيرية مثل داعش وغيره”.
وأشار إلى أنّ الهدف من تشكيل تنظيم “داعش” كان زعزعة المنطقة والسيطرة عليها، وعلى إيران في نهاية المطاف، مؤكداً أنّ جبهة المقاومة قامت بتحييد هذا الخطر الكبير.
شدّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران على أنّ “حركة المدافعين عن العتبات المقدسة أنقذت إيران والمنطقة”، موضحاً أنّ المدافعين عن العتبات “خرجوا لدفع المخططات الأجنبية التي اكتشفناها في العراق وسوريا ولبنان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *