أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “بوليتيكو”: حلفاء واشنطن يشعرون بالفزع من أداء بايدن في المناظرة ضد ترامب

“بوليتيكو”: حلفاء واشنطن يشعرون بالفزع من أداء بايدن في المناظرة ضد ترامب

أعرب دبلوماسيون ومسؤولون أجانب عن خيبة أملهم وانزعاجهم، من أداء الرئيس الأميركي جو بايدن، في المناظرة التي جمعته بالمرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وظهر ضعف بايدن بشكل واضح أمام ترامب، وألمح البعض إلى القلق من أن الرئيس الأميركي الحالي، مستعد لولاية ثانية كزعيم لقوة عظمى، وفق ما ذكرته صحيفة “بوليتيكو” الأميركية.
وبحسب الصحيفة، قال أحد “الدبلوماسيين الغربيين إنّ أكاذيب ترامب، كانت هائلة خلال المناظرة، لكن على الأقل فهمنا ما يقول”، متابعاً أنّه “ربما نشهد نقطة تحول بالنسبة لبايدن”.
واضافت الصحيفة : أنّ المسؤولين كانوا يأملون أن يظهر بايدن على أنه أقوى وأكثر نشاطاً، وبحلول نهاية المناظرة، كان البعض يتساءل عما إذا كان أي منهما مؤهلاً للقيادة.
ولم يحقق أي من الرجلين تقدماً كبيراً من حيث جوهر السياسة الخارجية خلال المناظرة، ولم يتمكن أي منهما من صياغة أفكار جديدة بشأن كيفية إصلاح الحروب المستمرة في أوروبا والشرق الأوسط دون نهاية في الأفق، وفق “بوليتيكو”.
وكشفت شبكة “أن بي سي” الأميركية، اليوم الجمعة، أنّ بعض الديمقراطيين يطالبون بتنحي الرئيس الأميركي، جو بايدن حتى يتمكن الحزب من ترشيح شخص آخر.
وتأتي مطالبات الديمقراطيين برحيل بايدن بعد تعثّره السيء في مناظرة، أمس الخميس، أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق، دونالد ترامب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست” تكتب عن لحظات محاولة اغتيال ترامب

كشفت “واشنطن بوست” تفاصيل مثيرة عما جرى خلال ما وصفته الأجهزة الأمنية الأميركية بمحاولة اغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *