أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / العميد سريع: استهدفت القوات المسلحة اليمنية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

العميد سريع: استهدفت القوات المسلحة اليمنية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع في بيان، استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر للمرة الثانية بزورق مسير، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر.

وكانت القوات المسلحة استهدفت السفنية ،أمس السبت، عبر عدد من الصواريخ الباليستية، وحققت إصابةً مباشرةً في السفينة بحسب سريع.
كما وأعلن عن استهداف القوة الصاروخية اليمنية لسفينة “STOLT SEQUOIA” في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة.
وقال العميد سريع أن استهداف السفينتين يأتي لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
فيما جددت القوات المسلحة تحذيرها للشركات المتعاملة مع الاحتلال الاسرائيلي، وأكدت بأن سفنها سوف تتعرض للاستهداف مهما كانت وجهتها.
في المقابل أشاد سريع بالشركات التي أوقفت عمليات الشحن البحري إلى موانئ فلسطين المحتلة وتعاملت بإيجابية مع القوات المسلحة اليمنية.
ولفت سريع إلى أن انسحاب حاملة الطائرات الأميركية “آيزنهاور” من البحر الأحمر جاء نتيجة عمليات استهدافها المتكررة بالاضافة إلى العمليات المستمرة في البحرين الأحمر والعربي، وكذلك في المحيط الهندي.
وأكد العميد سريع استمرار القوات المسلحة اليمنية في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *