أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا: أسقطنا نحو 57 مُسيّرة أوكرانية فوق المقاطعات الروسية

روسيا: أسقطنا نحو 57 مُسيّرة أوكرانية فوق المقاطعات الروسية

اعلن الجيش الروسي اسقاط،، 21 طائرة أوكرانية مُسيّرة فوق أراضي مقاطعة “بريانسك” الروسية (غربي روسيا) فجر اليوم الأحد.

وقال حاكم مقاطعة “بريانسك”، ألكسندر بوغوماز في منشورٍ له في موقع “تلغرام” للتواصل الاجتماعي: “خلال ساعة دمّرت القوات الروسية 12 طائرة بدون طيار، من بينها طائرتين مسيرتين فوق بلدة تروبشيفسكي”.
وأضاف بوغوماز أنّ القوات الروسية أسقطت أيضاً 8 طائرات مسيرة أخرى فوق أراضي بلدة براسوفسكي، وإثنتين فوق بلدة بوشيبسكي”، مؤكداً “عدم وقوع أيّ إصابات من جرّاء إسقاط وتدمير الطائرات الأوكرانية”.
بدوره، أفاد القائم بأعمال رئيس مقاطعة “كورسك” (غرب روسيا)، أليكسي سميرنوف بإسقاط 8 صواريخ و36 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية في سماء المقاطعة.
وتستهدف روسيا مواقع القوات الأوكرانية بضرباتٍ صاروخية، وغاراتٍ جوّية، إذا نفّذت خلال الساعات الماضية 3600 استهدافاً، وفق ما أعلنت القوات الأوكرانية.
كما تستهدف القوات الأوكرانية، بشكلٍ شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وأفشلت القوات الروسية الهجوم الأوكراني المضاد، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدّمه حلف “الناتو” وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست” تكتب عن لحظات محاولة اغتيال ترامب

كشفت “واشنطن بوست” تفاصيل مثيرة عما جرى خلال ما وصفته الأجهزة الأمنية الأميركية بمحاولة اغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *