أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / إيران تُحذّر الاحتلال من أي تحرك ضد لبنان : “إسرائيل” ستكون الخاسر الأوحد

إيران تُحذّر الاحتلال من أي تحرك ضد لبنان : “إسرائيل” ستكون الخاسر الأوحد

حذرت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، الجمعة، من أنّ “أي تحرك مضلِّل من جانب إسرائيل يهدف إلى حماية نفسها، ويمكن أن يُغرق المنطقة في صراع إقليمي جديد، ستكون نتيجته تدمير البنية التحتية في لبنان، وكذلك الأراضي المحتلة عام 1948”.

وفي تغريدةٍ في منصة “أكس”، قالت البعثة الإيرانية إنّه “لا شك في أنّ هذه الحرب سيكون فيها خاسر وحيد، هو النظام الصهيوني”.
وأكّدت البعثة أنّ “المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – تمتلك القدرة على حماية نفسها ولبنان”، مضيفة: “ربما حان وقت الإبادة الذاتية لهذا النظام غير الشرعي”.
يأتي هذا التصريح بعد إعادة تأكيد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، دعم الولايات المتحدة الثابت لأمن “إسرائيل”، وشدد على ضرورة منع أي تصعيد إضافي بين “إسرائيل” ولبنان.
وقال بلينكن، الثلاثاء، إنّ “التوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يعزز احتمالات التوصل إلى حل دبلوماسي في الجبهة اللبنانية، وهو الحل الأسرع”.
وزعم الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، أنّه وضع اللمسات النهائية على الخطط العملياتية لهجوم بري وهجوم جوي على لبنان ٫ لكن، في المقابل، بعث الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، رسائل واضحة إلى قيادة الاحتلال و”جيشه”، وأكد أنّ التهديد بتوسيع الحرب “لا يخيفنا”، لافتاً إلى أنّ “العدو وسيده الأميركي يعلمان بأنّ شنّ الحرب على لبنان سيحمل تداعيات على المنطقة والإقليم”.
وشدّد السيد نصر الله على أنّ المقاومة حضّرت نفسها “لأسوأ الأيام، والعدو يعلم بما ينتظره. لذلك، بقي مرتدعاً”.
وقال إنّ كيان الاحتلال يعلم بأنه لن يبقى مكان في الكيان سالمًا من صواريخ المقاومة ومُسيّراتها الدقيقة، التي لن تقصف أهدافها “بصورة عشوائية”.
وتوجّه السيد إلى من يهوّل على لبنان بالقول: “إنّ أميركا خائفة على كيان العدو، وعلى العدو أن يخاف أيضاً. أمّا نحن، فسنواصل تضامننا وإسنادنا لغزة، وسنكون جاهزين وحاضرين لكل الاحتمالات، ولن يوقفنا شيء عن أداء واجبنا”، مؤكّداً أنّ “الحل بسيط، وهو وقف الحرب على قطاع غزة”.
وتصاعدت التوترات عند الحدود الفلسطينية – اللبنانية المحتلة بعد بدء الحرب على غزة في تشرين الأول/أكتوبر 2023، حيث بدات المقاومة عملياتها العسكرية نصرة لغزة في الثامن من اكتوبر تشرين الاول في العام المضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *