أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران تندد بتصنيف كندا حرس الثورة الاسلامي منظمة إرهابية

إيران تندد بتصنيف كندا حرس الثورة الاسلامي منظمة إرهابية

نددت إيران -اليوم الخميس- بتصنيف كندا للحرس الثوري “منظمة إرهابية” ووصفت ذلك بأنه “تحرك غير حكيم وغير تقليدي وله دوافع سياسية” وفق وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قوله إنه لن يكون لخطوة كندا أي تأثير على شرعية الحرس الثوري وما وصفه بقوته الرادعة، مضيفا أن طهران تحتفظ بحق الرد على ذلك التصنيف.
وكانت كندا وبضغوط امريكية واسرائيلية أدرجت أمس الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية، وهي خطوة قد تؤدي إلى فتح تحقيق بحق مسؤولين إيرانيين سابقين كبار يعيشون حاليا في كندا.
وتصنف كندا بالفعل فيلق القدس – جماعة إرهابية. وقطعت أوتاوا علاقاتها الدبلوماسية مع طهران عام 2012.
يذكر أن الولايات المتحدة وبضغوط اسرائيلية اتخذت خطوة مماثلة لتصنيف حرس الثورة الإسلامية منظمة إرهابية عام 2019، بينما تتهم دول غربية الحرس الثوري بشن حملة إرهاب عالمية.
وترفض إيران تلك الاتهامات، وتقول إن حرس الثورة الاسلامية مؤسسة سيادية مسؤولة عن حماية الأمن القومي للبلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *