أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يتهم القوات الاوكرانية بقصف موقع سقوط الطائرة الماليزية لمنع اجراء تحقيق موضوعي عن الكارثة

بوتين يتهم القوات الاوكرانية بقصف موقع سقوط الطائرة الماليزية لمنع اجراء تحقيق موضوعي عن الكارثة

اتهم الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الاثنين، القوات الاوكرانية بالقيام بقصف مدفعي “متواصل” على المنطقة التى تحطمت فيها الطائرة الماليزية التى كانت تقوم بالرحلة رقم “ام اتش 17″ فوق اوكرانيا فى يوليو، وتمنع بذلك تحقيقا موضوعيا.

ونقلت وكالة «ريا نوفوستى»، عن بوتين قوله اثناء لقاء مع رئيس الوزراء الماليزى نجيب رزاق انهم ليسو المتمردين الموالين للروس بل “الطرف المضاد الذى يقصف باستمرار تلك المنطقة ويمنعون بذلك (الخبراء الدوليين) من العمل بشكل كامل على موقع الكارثة الجورية”.
غير انه نوه بـ”السماح للخبراء الماليزيين فى نهاية المطاف بالمساهمة بشكل كامل فى التحقيق” حول تحطم الطائرة ما اسفر عن سقوط 298 قتيلا فى شرق اوكرانيا.
وقال بوتين: “انا متأكد أن خبراءكم يقدمون مساهمة ضرورية” فى التحقيق، وجدد الرئيس الروسي أيضا “تعازيه لاقارب الضحايا والشعب الماليزى كافة”.
واسقط صاروخ طائرة البوينغ الماليزية التى كان على متنها 298 شخصا فى 17 يوليو فى اوكرانيا عندما كانت تحلق فوق منطقة يسيطر عليها المتمردون.
وسارعت الولايات المتحدة وكييف بعد الكارثة إلى القول أن الطائرة التى اقلعت من امستردام متجهة إلى كوالالمبور اصيبت بصاروخ “بوك” زودت به روسيا المتمردين فى حين نفت موسكو ذلك واتهمت بدورها القوات الاوكرانية وحملتها مسؤولية الكارثة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إدانات شديدة لترامب بعد دعوته لإنهاء العمل بالدستور الأمريكي

أدان البيت الأبيض ومشرعون ديمقراطيون بشدة تصريحات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد أن دعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *