أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله يعرض مقاطع فيديو في غاية الأهمية لمواقع عسكرية ومنشآت حساسة في فلسطين المحتلة وثقتها مسيراته

حزب الله يعرض مقاطع فيديو في غاية الأهمية لمواقع عسكرية ومنشآت حساسة في فلسطين المحتلة وثقتها مسيراته

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، مقطع فيديو في غاية الأهمية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحت عنوان “هذا ما رجع به الهدهد”.
وفي مقطع مطول مدته عشرة دقائق ، عرض الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد من استطلاع جوي دقيق وواضح وبالالوان وبالتفصيلات الواضحة على الأرض لمناطق في شمالي “كريات شمونة” و”نهاريا” و”صفد كرميئيل” و”العفولة” وصولاً إلى حيفا ومينائها.
وتضمنت المشاهد معلومات استخبارية في غاية الاهمية لمواقع “إسرائيلية” داخل فلسطين المحتلة، وأظهرت المشاهد وصول المسيّرة إلى ميناء حيفا وما تتضمنه من مشاهد لمواقع حساسة في حيفا من الميناء إلى مصافي النفط ومصانع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع تمركز البوارج الحربية.
كذلك، حدّد المقطع أماكن اقتصادية مهمّة في ميناء حيفا.
هذا وأرفق الحزب المقطع السابق بعبارة هذه هي الحلقة الأولى .. في دلالة على المزيد من المشاهد التي سيعرضها لاحقاً، مؤكّداً أنّ المسيّرة تجاوزت الدفاع الجوي للاحتلال الإسرائيلي وعادت من دون أن تتمكن من كشفها.
هذا وأكّد اللواء واصف عريقات، أنّ ما كشفه حزب الله في الفيديو الأخير يشكل “أثمن بنك أهداف”، مؤكّداً أنّ الرسالة وصلت، وأنّ ما يجري الآن ليس حرباً ميدانية بل حرب على الوعي، وأثبتت أن”الجيش الذي لا يقهر” قهر وانهزم وتقهقر.

بدوره، قال العميد محمد عباس إنّ مسيّرات المقاومة الإسلامية في لبنان تجاوزت كل وسائل الدفاع الجوي وعادت من دون أن تتمكن هذه الوسائل من كشفها، مبيناً أنّ الفيديو كشف عشرات الأهداف “السوبر حيوية” والمقاومة أثبتت أنّ لديها وسائل متطورة جداً.
وأوضح العميد عباس أنّ تسمية “الهدهد” تُعبّر عن المسافة البعيدة التي قطعها وعودته مع الخبر اليقين.
فيما علّقت وسائل إعلام إسرائيلية على الفيديو، وقالت إنّه وفق حزب الله فإن طائرات بدون طيار دخلت إلى “إسرائيل” وجمعت معلومات في “شمال البلاد”، واصفة ما وثقه الحزب بـ “الخطير جداً”.
وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّهم تابعوا فيديو المقاومة وهو يُظهر بشكلٍ واضح مرفأ حيفا الذي تم تصويره من مسيّرة تابعة لحزب الله .
قالت وسائل إعلام إسرائيلية تعليقاً على فيديو حزب الله “إن الوثائق الجديدة هي أكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب وفيها يمكن رؤية حيفا”.
وقال المراسل العسكري للقناة 14 الإسرائيلية إن حزب الله “ينشر وثائق غير عادية من عمق “الأراضي الإسرائيلية” ويعرض الأهداف الإسرائيلية وحتى من ميناء حيفا والقاعدة البحرية”.
واكد ان القدرات التي أظهرها حزب الله كشف عن فجوة واسعة بين العسكريين والأمنيين الاسر ائيليين .
وفي وقت سابق، حذر عاموس هوكشتاين، مستشار الرئيس الأميركي إسرائيل من هجوم إيراني محتمل يصعب صده، جراء استمرار المواجهة بين تل أبيب وحزب الله اللبناني.
جاء ذلك خلال لقاءاته مع مسؤولين إسرائيليين الاثنين، وفق ما ذكرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.
والاثنين، أجرى هوكشتاين زيارة إلى تل أبيب ضمن جهود تهدئة المواجهات بين إسرائيل وحزب الله على الحدود مع لبنان بعد تصاعدها بشكل ملحوظ الأسبوع الماضي.
يذكر ان حزب الله نشر مقطع الفيديو هده في وقت وصل فيه المبعوث الأمريكي هوكشتاين الى بيروت محاولا منع انفجار الجبهة الشمالية حماية للكيان الإسرائيلي من صواريخ مسيرات حزب الله .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *