أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / العميد يحيى سريع: سفينة “Verbena” غرقت في خليج عدن بعد استهدافها بالصواريخ و سفينة “TUTOR” التي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة

العميد يحيى سريع: سفينة “Verbena” غرقت في خليج عدن بعد استهدافها بالصواريخ و سفينة “TUTOR” التي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة

اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع مساء السبت بأن مصير السفن المستهدفة خلال 72 ساعة الماضية لانتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق. وقال إن سفينة “Verbena” غرقت في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ ٫ و أن سفينة “TUTOR” والتي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة.

وأكد سريع أن هذه العمليات تهديها القوات المسلحة اليمنية إلى المجاهدين في غزة وإلى كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وجدد متحدث القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين التحذير لكافة الشركات من مغبة التعامل مع إسرائيل ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وشدد على أن تلك السفن ستتعرض للاستهداف في منطقة عمليات القوات المسلحة وبحسب ما جاء في البيانات السابقة.
واختتم العميد يحيي سريع بيانه بالقول: “إن القوات المسلحة اليمنية ماضية في توسيع العمليات وتطوير القدرات العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودفاعا عن اليمن ولن تتوقف عمليات الإسناد إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.  

هذا واعلنت فادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأن سفينة تجارية أصيبت بصواريخ قبالة السواحل اليمنية شرقي عدن، مما أسفر عن اشتعال حريق على متنها، وهي تغرق حاليا.
وذكرت الهيئة في منشور على موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي أن السفينة أصيبت بثلاثة صواريخ قرب السواحل اليمنية، يوم السبت، مما أسفر عن إلحاق أضرار بها.
وفي وقت لاحق أفادت الهيئة بأنه تم إجلاء طاقم السفينة، وهي موجودة في المياه شمال شرقي جيبوتي، وبدون قيادة.   وأبلغ صاحب السفينة بأن هناك حريقا على متنها، وهي غارقة.
ونشرت الهيئة البريطانية توصية للسفن في المنطقة بإبداء الحذر أثناء عبورها، ودعت لإبلاغها بأي حادث مشبوه في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *