أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الامام الخامنئي يدعو الحجاج لاعلان البراءة من المشركين في صعيد عرفة وان يعلن ذلك كل مسلم في العالم

الامام الخامنئي يدعو الحجاج لاعلان البراءة من المشركين في صعيد عرفة وان يعلن ذلك كل مسلم في العالم

أكد قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد “علي الخامنئي” في رسالة الى حجاج بيت الله الحرام، أنه يجب أن تتواصل البراءة هذا العام بنحو يتخطى موسم الحج وميقاته، إلى الدول والمدن التي يقطنها المسلمون في أرجاء العالم كلّه، وتتعدى الحجاج إلى كل فرد من الناس..

وأعلن الموقع الرسمي لقائد الثورة الاسلامية” Khamenei.ir ” أنه سيقرأ وينشر النص الكامل لنداء الإمام الخامنئي المهم إلى حجاج بيت الله الحرام،يوم السّبت 15/06/2024من قبل رئيس بعثة الحج لجمهورية إيران الإسلامية، حجة الإسلام والمسلمين السيد عبدالفتاح نواب، في مراسم البراءة من المشركين التي ستقام في صحراء عرفة.
وذكر هذا الموقع مقاطع من نداء قائد الثورة الإسلامية الى حجاج بيت الله الحرام بمناسبة ايام الحج الابراهيمي وأضاف :
في ما يلي ثلاثة مقاطع من نداء قائد الثورة الإسلاميّة بمناسبة حلول مراسم الحج للعام 1445 ه.ق:

– متى ما جرى النظر بعين التدبر إلى اجتماع الحج العظيم ومناسكه المفصلة، يبث رباطة الجأش في المسلم، ويمنحه الطمأنينة، وينشر الرعب والرهبة في العدو والمبغض.
– أيها الإخوة والأخوات الحجيج، إنكم تقفون الآن في ساحة التدرب على هذه الحقائق والتعاليم الساطعة. فلتدنوا فكركم وعملكم من معارف الحج أكثر فأكثر، ولتعودوا إلى دياركم بهذه الهوية المصقولة والممزوجة بالمفاهيم السامية؛ هذه هي الهدية القيمة والحقيقية لرحلة حجكم
– يجب أن تتواصل البراءة هذا العام بنحو يتخطى موسم الحج وميقاته، إلى الدول والمدن التي يقطنها المسلمون في أرجاء العالم كلّه، وتتعدى الحجاج إلى كل فرد من الناس.
یذکر أن قائد الثورة الاسلامية منذ عام 1989 وحتي الان سنويا، رسالة بمناسبة الحج، متوجها فيها الى الحجاج ويبين فيها نقاطا حول مكانة الحج وواجبات المسلمين ازاء قضايا المجتمعات الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *