أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / العميد سريع: استهدفنا 3 سفن جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب في الـ24 ساعة الأخيرة

العميد سريع: استهدفنا 3 سفن جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب في الـ24 ساعة الأخيرة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب في الساعات الـ24 الماضية، انتصاراً للشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن.

وأضاف سريع أنّ القوة الصاروخية استهدفت سفينة “Verbena” في بحر العرب وأصابتها إصابة مباشرة أدت إلى اندلاع الحريق فيها، كما استهدفت سفينتي ” Seaguardian” و”Athina” في البحر الأحمر وأصابتهما إصابة مباشرة.
وأكد سريع المسلحة اليمنية أن استهداف سفينتي “Seaguardian” و”Athina” نفذ بعدد من الصواريخ البحرية البالستية والطائرات المسيّرة.
وبالتزامن، كشف تقرير لوكالة استخبارات الدفاع الأميركية أنّ عدد الهجمات البحرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2023 وحتى الآن، في البحر الأحمر وخليج عدن، لا يقل عن 175 هجوماً.

وأشار التقرير إلى أنّ شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%، مؤكداً أنّ 29 شركة كبرى للطاقة والشحن غيّرت طرقها لتجنب الهجمات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *