أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وسائل اعلام سورية تؤكد تقارير غربية نقتل 4 من علماء الذرة السوريين على يد ارهابيي جبهة النصرة المقربة من الموساد الاسرائيلي

وسائل اعلام سورية تؤكد تقارير غربية نقتل 4 من علماء الذرة السوريين على يد ارهابيي جبهة النصرة المقربة من الموساد الاسرائيلي

اكدت وسائل إعلام سورية اليوم الاثنين 10 نوفمبر/تشرين الثاني إن 4 مهندسين يعملون في مجال الطاقة الذرية والكهربائية اغتيلوا بريف العاصمة السورية، وذلك تعليقا عن تقارير غربية نقلت عن معارضين سوريين ان 4 من عملاء الذرة السوريين قد قنلوا على ايد مسلحي المعارضة .

ونقلت صحيفة “الوطن” السوريةعن مصادر مطلعة ، أن العملية تمت على طريق التل – برزة وذلك بإطلاق النار على الحافلة التي كانت تقلهم أثناء توجههم إلى مقر عملهم في مركز البحوث العلمية في حي برزة، مرجحة أن يكون تنظيم “جبهة النصرة” الوهابية المقربة من المخابرات الاسرائيلية الموساد ، وراء عملية الاغتيال.
يذكر أن مقاتلات إسرائيلية استهدفت في الخامس من أيار/مايو 2013 مركزا للبحوث العلمية في منطقة جمرايا بريف العاصمة السورية.
وكانت وسائل إعلام غربية نقلت الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني عن نشطاء سوريين أن 5 علماء يعملون بالمجال النووي قتلوا في انفجار حافلة بدمشق.
وأضاف النشطاء أنه لم يتم التأكد مما إذا كان الهجوم ناجما عن تفجير عبوة ناسفة بحافلة كان يستقلها المهندسون الخمسة أو عن إطلاق النار على الحافلة التي كانت تسير بالقرب من جسر “حرنة” القريب من حي برزة، على مقربة من المركز الذي يعملون فيه.
وقتل في نهاية تموز/يوليو العام الماضي 6 موظفين يعملون في نفس مركز البحوث وجرح 19 آخرون بسقوط قذيفة أطلقها مقاتلون معارضون على حافلة تقل موظفين يعملون في المركز ذاته في حي برزة، حسبما أفادت حينها وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *