أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / اندلاع حريق كبير في مصفاة نفط بأربيل

اندلاع حريق كبير في مصفاة نفط بأربيل

أفادت وسائل إعلام في اقليم كردستان باندلاع حريق هائل في مصفى النفط على طريق أربيل – كوير، أدى إلى اشتعال مخزن لمادة الأسفلت، فيما تعمل عشر فرق إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق.

اوذكرت شبكة “رووداو ” الإعلامية أن الحريق وقع في حوالى الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء، لافتة إلى أن “نحو عشر من فرق الدفاع المدني تحاول السيطرة على الحريق، وقد ارتفع الدخان مئات الأمتار وغطى المنطقة”.
وأشارت المعلومات الأولية للشبكة إلى أن “مخزن أسفلت داخل المصفى قد شبت فيه النار، ويتوقع أن يمر وقت ليس بالقصير قبل السيطرة على النار التي من الصعب جدا أن تنظفئ قبل نفاد الوقود الذي في المخزن”.
وحسب “رووداو”، توجد في المنطقة عشرات المصافي ومخازن الوقود الأخرى والتي ستكون عرضة للخطر في حال لم تتم السيطرة على الحريق.
كما يوجد عدد كبير من الشاحنات والصهاريج لنقل وتفريغ الوقود في المنطقة، فيما تمت الإشارة إلى أن “من المحتمل أن الحريق وقع عند تفريغ حمولة واحد من الصهاريج المحملة بالوقود”.
وقد شكلت فرق الدفاع المدني حلقة حول موقع الحريق وتعمل على إطفائه، كما حاولت الاقتراب أكثر فأكثر من الموقع لزيادة فعالية خراطيم المياه المستخدمة في إطفاء الحريق.
ونقلت “رووداو” عن شاهد عيان يعمل في أحد مخازن المنطقة قوله: “كنا جالسين في غرفة فسمعنا دويا شديدا، وعندما خرجنا وجدنا المعمل الذي وراءنا يحترق، سمعنا أصوات ثلاث أو أربع انفجارات قوية”.
وأضاف الشاهد أنه “في وقت نشوب الحريق كانت هناك شاحنات داخل المصفى فاضطر سائقوها إلى ترك الصهاريج والفرار بالشاحنات وبأنفسهم طلبا للنجاة”.
ويقع المصفى بعيدا عن المناطق السكنية، لكن يوجد الكثير من المصافي والمخازن في المنطقة، ويوجد في المنطقة الكثير من الناس الذين قد تتعرض حياتهم للخطر في حال استنشاق الحريق، حسب “رووداو”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *