أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المرجع السيد السيستاني يصف جريمة هجوم المجاميع الوهابية على حسينية المصطفى في الاحساء بالاعتداء الاثم

المرجع السيد السيستاني يصف جريمة هجوم المجاميع الوهابية على حسينية المصطفى في الاحساء بالاعتداء الاثم

قدم المرجع الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني لعوائل الشهداء الذي سقطوا في هجوم المجاميع الوهابية المسلحة على مجلس عزاء حسيني في ليلة عاشوراء في الاحساء ، تعازيه كما قدم تعازيه ايضا الى أهالي منطقة الأحساء في السعودية، واصفاً الهجوم الذي حدث الاثنين الماضي بـ«الاعتداء الآثم»، فيما من المتوقع ان يزور الرئيس فؤاد معصوم النجف غدا الاثنين للقاء السيد السيستاني قبيل مغادرته العراق لزيارة المملكة العربية السعودية.

وجاءت تعزية المرجع السيستاني عبر بيان رسمي، اشار الى «أن الاعتداء الآثم الذي تعرضت له جموع إخواننا المشاركين في عزاء السبط الشهيد (ع) في حسينية المصطفى ببلدة الدالوة، وأودى بحياة جمع وجرح فيه آخرون، قد أوجع قلوبنا وأحزن النفوس».
وستكون مقابلة السيستاني لمعصوم الثانية من نوعها بعد تشكيل الحكومة الجديدة واستقباله في العشرين من الشهر الماضي رئيس الوزراء حيدر العبادي في اللقاء الأول منذ أربع سنوات.
من جانب آخر، جدد تحالف القوى العراقية- ممثلو العرب السنة- مطالبته بتطبيق ما اسموه شروط المصالحة الواردة في برنامج حكومة العبادي الوزاري، وأكد أحمد المساري رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية المعروف بجذوره البعثية وتعاطفه مع نظام صدام ، : «ان المصالحة الوطنية لا تتحقق بالمؤتمرات والخطب الرنانة، ولكن بقرارات شجاعة ومواقف جريئة تضع مصلحة العراق العليا فوق كل ما عداها».
وحمّل الساري من اسماهم ” السياسيين الطائفيين وأصحاب الأجندات المشبوهة، مسؤولية عدم تحقيق المصالحة لحد الآن، مبيّناً «أن العقبة الحقيقية أمام تحقيق المصالحة حتى الآن، هم بعض السياسيين المستفيدين من هذا الوضع الشاذ الذين يعملون على استمراره لتحقيق مصالح أنانية وأهداف مشبوهة على حساب دماء العراقيين وأمنهم وسيادتهم ومستقبل أجيالهم».
من جهتها، ألمحت النائبة عن تحالف القوى العراقية ناهدة الدايني الى أن التحالف سيترك المناصب الحكومية التي حصل عليها، في حال عدم تنفيذ بنود وثيقة الاتفاق السياسي وفق المدد الزمنية المحددة، منوهة الى: «ان عدداً من نواب تحالف القوى العراقية كوّنوا جبهة جديدة من اجل الوقوف ضد الإجراءات البطيئة لتنفيذ بنود وثيقة الاتفاق السياسي، والضغط على الحكومة لتنفيذها وفق المدد الزمنية المحددة لها»، مبيّنة: «ان تحالف القوى العراقية مع حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي ومع توجهاتها في محاربة الإرهاب والفساد، إلا أن التحالف لديه تحفظات تجاه عدم تطبيق بنود وثيقة الاتفاق السياسي لغاية الآن».
والجدير بالذكر ان مطالب اعضائ التحالف السني يطالب بالغاء قانون اجتثاث البعث واعادة الضباط السابقين من البعثيين الى مناصب جديدة في الجيش والشرطة والمخابرات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *