أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين: ردّ “إسرائيل” على هجوم حماس إبادة جماعية لأهالي غزة

بوتين: ردّ “إسرائيل” على هجوم حماس إبادة جماعية لأهالي غزة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ “روسيا كانت دائماً مع العمل لوقف إطلاق النار” في فلسطين، “لكن الولايات المتحده كانت تعطل هذه القرارات”.

وفي لقائه مع وكاله الأنباء العالمية على أبواب المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبورغ، قال بوتين إنّ “حلّ الصراع في الشرق الأوسط يكون عبر إقامة دولة فلسطينية والاعتراف بها”.
وانتقد بوتين الحرب الإسرائيلية على الفلسطينين في قطاع غزة، مشدداً على أنّ “ردّ إسرائيل على هجوم حماس لا يشبه الحرب، بل الإبادة الجماعية لأهالي غزة”.
وأكّد الرئيس الروسية أنّ “موقف روسيا بشأن فلسطين ثابت ولا يتغير، ومن الضروري حل القضية”.
بوتين: إيران نفّذت المطلوب منها
وبشأن الملف النووي الإيراني، أعلن بوتين أنّ “إيران نفّذت كل ما مطلوب منها بالنسبة إلى الاتفاق النووي، ولكن الولايات المتحدة انسحبت بهذا الاتفاق”، موضحاً أنّ روسيا “تستمر بالتعاون مع إيران في التكنولوجيا المتطورة بغض النظر عن العقوبات”.
وبشأن الدور العالمي للولايات المتحدة والصين أوضح بوتين أنّ “الولايات المتحدة تمسك أموالاً هائلة لحفظ دورها المهيمن بدعم قواعدها (العسكرية)، ولكن هذا يتناقض مع مصالح الشعب الأميركي”.
واعتبر الرئيس الروسي أنّ “القيادة الحالية الأميركية تسعى بكل الوسائل للحفاظ على دورها المهيمن، لكنها حكماً ستفشل”.
كذلك، اعتبر بوتين أنّ “النموذح الصيني الاقتصادي أهم مما يقومون به في أوروبا”، وأنّ على أوروبا “أن لا تضع عراقيل أمام العلاقات الاقتصادية مع الصين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بوتين يُقيل 4 نواب لوزير الدفاع ويعيّن ابنة عمه

أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، 4 نواب لوزير الدفاع، وعيّن آنا تسيفيليفا -ابنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *