أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الإمام الخامنئي: عملية طوفان الأقصى كانت ضربة قاصمة للكيان الصهيوني

الإمام الخامنئي: عملية طوفان الأقصى كانت ضربة قاصمة للكيان الصهيوني

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم الاثنين في خطا له للشعل الإيراني والأمة الإسلامية بمناسبة الذكرى الــ 35 لرحيل مفجر الثورة الإسلامية الامام الخميني (رض) أن ما توقعه الإمام عن مستقبل فلسطين قبل خمسين عاماً أو يزيد، بدأ يتحقق اليوم تدريجياً.
وفي كلمة خلال مراسم الذكرى السنوية الـ 35 لرحيل الامام الخميني (رض) بحضور حشد كبير من ابناء الشعب في مرقد مؤسس الثورة الإسلامية جنوب العاصمة طهران بجوار مقبرة جنة الزهراء المعروفة باسم ” بهشت زهرا ”
قال قائد الثورة، إن قضية فلسطين هي قضية العالم الأولى اليوم، وهناك هبة شعبية كبيرة في دول العالم دعما وتاييدا لقضية فلسطين نصرة لغزة وقد لفتت معركة طوفان الأقصى ونتائجها وما تبعها من وحشية الكيان الصهيوني في حربه على غزة أنظار العالم إليها وحولتها إلى قضية العالم الأولى… يمكننا أن نرى الان أحد أبرز دروس ومناهج الإمام الراحل بشان القضية الفلسطينية تتجسد امامنا.
وأضاف مرشد الثورة الإسلامية ، انه منذ اليوم الأول لبداية النهضة الإسلامية اعتمد الإمام الراحل العظيم على قضية فلسطين وقال بعض الأمور بشانها .. وإن ما توقعه الإمام العظيم عن مستقبل فلسطين قبل خمسين عاماً أو يزيد، بدأ يتحقق اليوم تدريجياً. إن توقع الإمام بشأن القضية الفلسطينية هو قضية مهمة جداً.
واستطرد قائلا: خلال عملية طوفان الأقصي ، اقتاد الفلسطينيون العدو إلى زاوية الميدان، حيث لا يوجد مخرج . امامه،
وأردف قائلا: إن الإمام الراحل قال عن فلسطين: على الشعب الفلسطيني أن يأخذ حقه في ميدان العمل ويجبر الكيان الصهيوني على التراجع وطالب الشعب الفلسطيني أن لا يعقد الأمل علي مفاضاوت التسوية.
وتابع الامام الخامنئي منوها الى استشراف الامام الاخميني الراحل لاحداث مهمة قائلا : كتب الإمام الجليل في رسالة إلى الرئيس السوفييتي السابق غورباتشوف ، أنني أسمع عظام النظام الشيوعي تتكسر؛ وهذه إحدى العبارات التي ظلت تدوي في التاريخ لانها ثببت بانهيار الشيوعية فيما كان يعرف سابقا باسم الاتحاد السوفياتي
وأكد أن قضية فلسطين أصبحت القضية الأولى للعالم؛ وفي الجامعات الأميركية نرى ان الطلبة يهتفون لصالح فلسطين.
وأكد قائد الثورة أن عملية طوفان الأقصى كانت ضربة قاصمة للكيان الصهيوني. مشددا على إن عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر من العام الماضي كانت بالضبط ما تحتاجه المنطقة.
نعم منطقتنا كانت بحاجة لهذه العملية وكانت هذه العملية هي الحل للقضية الفلسطينية .
وأضاف، شكلت طوفان الاقصى ضربة قاصمة للكيان الصهيوني، ونتيجة لتلك الضربة أصيب هذا الكيان بأمراض لن يشفى منها… منوها الى ان عملية 7 أكتوبر خطة العدو المصممة بعناية.
وتابع: لم يعد هناك أمل لدى الأعداء بإحياء مخططهم السابق، وذلك بعد 8 أشهر من عملية طوفان الأقصى،حيث انّ الفلسطينيين حاصروا حكومة الاحتلال ووضعوها في طريق لا مفر منه سينتهي بزواله، حيث لم يعد لها أي طريق للنجاة”، مبينا: “جبهة المقاومة بالمنطقة لديها إمكانات كبيرة، وان حسابات الكيان الصهيوني تجاه هذه الجبهة خاطئة.
وأضاف: ان جرائم العدو الصهيوني في غزة، هي ردة فعله الغاضبة على إحباط مخططه، وتلك الكلفة يدفعها الشعب الفلسطيني في طريق خلاصه وتحرير أرضه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *