أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله : صواريخ بركان الثقيلة تدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة

حزب الله : صواريخ بركان الثقيلة تدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة

أفادت وسائل إعلام إلكيان الاسرائيلي، السبت، باندلاع حريق كبير ودمار واسع في مقر اللواء الشرقي 769 التابع للجيش الإسرائيلي في كريات شمونة، إثر استهدافه بصواريخ بركان الشديدة الانفجار الني اطلقها حزب الله.

وقال موقع “حدشوت بزمان” الاسرائيلي إن صاروخا سقط في مقر قيادة اللواء الشرقي 769 “معسكر جيبور” في كريات شمونة وتسبب باندلاع حريق، ودمار كبير.
كما أفيد بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في كريات شمونة.
بدورها، قالت بلدية كريات شمونة إن أضرارا جسيمة لحقت بالبنية التحتية والممتلكات والمركبات نتيجة سقوط صواريخ في المدينة، مجددة تعليماتها للسكان الذين بقوا في المدينة بالبقاء بالقرب من المناطق المحمية.
في غضون ذلك، أعلن حزب الله، في بيانات متتالية، تنفيذ 6 عمليات علىمواقع جيش الاحتلال منذ صباح السبت وحتى ظهر اليوم.
وأعلن حزب الله “استهداف ‏مقر قيادة اللواء 769 لجيش الاحتلال في كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابته إصابة مباشرة ما ‏أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه”، مشيرا إلى أن هذا الاستهداف يأتي “‏ ردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدة ‏عين قانا”.
وقال حزب الله في بيانه إنه “استهدف ‏عند الساعة 07:45 موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة”.‏
‏وفي بيان آخر، قال حزب الله أنه “ردا على ‌‏استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم، شن هجوما جويا بمسيرات ‏انقضاضية على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح استهدفت أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة”. ‏
‏كذلك، أعلن حزب الله استهداف “مبنيين يتموضع فيهما جنود القوات الإسرائيلية في مستعمرتي شوميرا ونطوعة ‏بالأسلحة الصاروخية، واستهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة ‏في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها”، وذلك ‏”في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل”.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن اليوم السبت أنه استهدف بغارات ليلية “مصالح مهمة” لحزب الله في جنوب لبنان

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *