أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لاريجاني وسعيد جليلي من ابرز مرشحي رئاسة الجمهورية

لاريجاني وسعيد جليلي من ابرز مرشحي رئاسة الجمهورية

تستمر عملية تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية الايرانية في مبنی وزارة الداخلية لليوم الثالث علی التوالي ٫ وبلغ عدد المتقدمين للترشيح 57 شخصا، لكن الکثير منهم كان يفقد الشروط اللازمة للترشح لانتخابات الرئاسة ولم يحرز الشروط سوی 9 من الذين تم قدموا للتسجيل ومن ابرز المرشحين لمعركة انتخابات الرئاسة هما علي لاريجاني رئيس مجلس الشوري الاسلامي وسعيد جليلي كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي .
ومن ابرز الاشخاص الذين قدموا الی مبنی وزارة الداخلية للتسجيل لخوض غمار الانتخابات الرئاسية هم علي لاريجاني، و محمد خوش جهره، وعبدالناصر همتي، ومحمود احمدي بخش الذين سجلوا أسماءهم في اليوم الثاني ٫ وكان قد سبقهم في اليوم الاول كل من محمد رضا صباغيان، ومصطفی كواكبيان، وعباس مقتدائي، وقدرت علي حشتميان، وسعيد جليلي.
ومن أهم شروط مرشحي الانتخابات الرئاسية هي ان تكون أعمارهم ما بين الـ40 والـ75 عاماً ويجب ان يكونوا حاصلين علی درجة الماجستير علی الاقل، ويجب ان يكونوا من رجال الدين أو السياسة .
وتجري الانتخابات الـ14 للرئاسة الجمهورية في ايران، مبکرة بسبب استشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي في حادث سقوط المروحية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *