أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال شمالي قطاع غزة.. وتكثف عملياتها في رفح

المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال شمالي قطاع غزة.. وتكثف عملياتها في رفح

تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها في مختلف محاور القتال، لليوم الـ238 من معركة طوفان الأقصى، رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتزامن مع انسحاب لقوات “جيش” الاحتلال من جباليا، شمالي القطاع، بسبب استهدافات المقاومة.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، قنصها جنديين إسرائيليين في محيط دوار الشيخ زايد، شمالي القطاع. ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام مشاهد توثق استهدافها جنود الاحتلال وآلياته، ودكّها حشوده بقذائف “الهاون” في محاور القتال في مدينة رفح، جنوبي القطاع.
بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تمكن مجاهديها من قتل وإصابة أفراد قوة خاصة إسرائيلية في محيط مسجد الإمام علي، وسط شارع العجارمة في مخيم جباليا، شمالي القطاع.
وأعلنت السرايا استهدافها، بوابل من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل، آليات الاحتلال وجنوده المتوغلين في غربي مدينة رفح، جنوبي القطاع، حيث كانت دكّت أيضاً، بقذائف “الهاون” النظامي، تجمعاً لآليات الاحتلال وجنوده المتوغلين في محيط بوابة صلاح الدين، جنوبي المدينة.
وفي المكان نفسه، تبنّت كتائب شهداء الأقصىى، من جهتها، استهداف تجمعٍ لجنود الاحتلال  وآلياته، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي.
وكانت شهداء الأقصى أعلنت دكّ مقاتليها القوات الإسرائيلية المتموضعة وسط مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي.
وعرضت مشاهد توثق قصفها قوات الاحتلال المتمركزة في محور “نتساريم”، جنوبي قطاع غزة، بصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون.
وأعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، قصفها بقذائف “الهاون” تموضعاً لآليات الاحتلال في منطقة العبد جبر غربي بوابة صلاح الدين في مدينة رفح.
من ناحيتها، أكدت كتائب المقاومة الوطنية، قوات الشهيد عمر القاسم،  الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدافها قوات الاحتلال المتوغلة غربي دوار زعرب في مدينة رفح، بقذائف “الهاون”.
وفي الوقت الذي تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها، محققة الخسائر في صفوف “جيش” الاحتلال، الذي أقرّ بإصابة 3657 جندياً منذ بداية طوفان الأقصى، انتقد وزير “العدل” الإسرائيلي السابق، حاييم رامون، كابينت الحرب وهيئة أركان “الجيش” الإسرائيلي، اللذين يفشلان “فشلاً ذريعاً في تحقيق أهداف الحرب منذ نحو 8 أشهر”، وفق ما أكد.
وفي مقابل الإخفاق الإسرائيلي في تحقيق الأهداف، أقرّ رامون، في مقال له في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، بأنّ “حماس لا تزال تقف على قدميها في كل منطقة القطاع، التي انسحب منها الجيش الإسرائيلي”.
وقدّم جباليا دليلاً على إثبات ذلك، إذ أوضح رامون أنّه في الوقت الذي أعلن “الجيش” تفكيك قدرات التشكيلات العسكرية لحماس شمالي القطاع في هجومه الأوّل هناك، فإنّ “الجيش” تفاجأ في الهجوم الثاني بعدد مقاتلي حماس الذين بقوا هناك، وبحجم النار التي نجحوا في إطلاقها.
وانتقد الوزير السابق استمرار “إسرائيل” في استراتيجيتها نفسها التي نفذتها في المناطق الشمالية واعتمادها في رفح (جنوبي قطاع غزة) أيضاً، أي الانسحاب بعد ادعاء “السيطرة”، وقال إن “هذه الاستراتيجيا فشلت بصورة تامة في تحقيق أهداف الحرب في مدينتي غزة وخان يونس، فهل سوف تحققها فجأة في رفح”؟وشدّد الوزير السابق، في ضوء إخفاقات “كابينت” الحرب وهيئة أركان “جيش” الاحتلال، على أنّ “إسرائيل” على حافة هزيمة استراتيجية، مقترحاً أن تقبل إعلان نهاية الحرب، بصورة رسمية، “بشرط إعادة كل الأسرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *