أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ من جباليا.. وحصيلة شهداء العدوان على غزة 36284

عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ من جباليا.. وحصيلة شهداء العدوان على غزة 36284

بعد انسحاب جيش الاحتلال في جباليا ٫ انتشلت طواقم الإسعاف جثثًا متحلّلة من مشروع بيت لاهيا ومن مخيم جباليا، شمالي القطاع، عقب انسحابٍ لقوات الاحتلال ٫ وتمكنت من انتشال أكثر من 70 شهيداً من مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا.
و قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، إنّ “الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا، بعد انسحاب جيش الاحتلال منه، تُظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبتها هناك”.
وأضاف معروف أنه على مدار 20 يوماً، عاث “جيش” الاحتلال تخريباً وتدميراً في المخيم، مستخدماً سياسة الأرض المحروقة، الأمر الذي تسبب بقتل وجرح المئات، ونزوح قسري لنحو 200 ألف فلسطيني.
وتم تدمير بلوكات ومربعات سكنية كاملة بالإضافة إلى البنية التحتية، وإحراق المنشآت العامة والخدمية بعد قصفها، وتدمير المقومات الاقتصادية، وجرف المقابر، واستهداف العيادات والمقارّ والمراكز لوكالة الأونروا، وفق ما أشار معروف.
وأكد معروف أنّ فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت عشرات الشهداء طوال فترة الاجتياح وبعد الانسحاب، وتواصل البحث عن عشرات المفقودين.
و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36284 شهيداً، و82057 جريحاً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.
وسجّلت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 60 شهيداً و280 جريحاً، خلال الساعات الـ 24 الماضية. وأشارت الوزارة إلى أنّ كثيرين من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، بينما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
من جهته، تحدّث المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، فيليب لازاريني، عن تلقي الوكالة تقارير من جباليا وصفها بـ”المروعة”، تتعلّق بحالة أطفال قُتلوا وجرحوا وهم يحتمون في مدرسة تابعة لها، خلال الأسابيع الماضية.
وشدّد لازاريني على أنّ الدبابات التابعة لـ “جيش” الاحتلال الأإسرائيلي “حاصرت خيام النازحين في مدرستنا، وأضرمت فيها النيران”.

قصف لأنحاء القطاع كافةً

وفي اليوم الـ238 من العدوان الإسرائيلي، نقل مراسل الميادين أنّ مدفعية الاحتلال استهدفت حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة.
واستهدف القصف المدفعي للاحتلال شمالي مخيم النصيرات ومخيم المغازي وشمالي مخيم البريج، بحيث قصفت طائرات الاحتلال محيط مسجد النور في البلوك الـ9 من المخيم، وأطلقت مروحية للاحتلال النار غربي مخيم النصيرات، في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.
وتعرّض شرقي بلدة عبسان الجديدة، شرقي خان يونس جنوبي القطاع، لقصف مدفعي وإطلاق نار وقنابل دخانية، وفق مراسلنا.
وفي رفح، جنوبي القطاع، شنّت طائرات الاحتلال غارة على غربي مدينة رفح، وأطلق الاحتلال النار بصورة مكثّفة من طيرانه المروحي على وسط رفح وغربيه.
واستهدفت غارة جوية منزلًا في حي تل السلطان، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *