أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الحوثيون يعلنون تنفيذ 6 عمليات ضد 6 سفن في البحر الاحمر و بحر العرب والمتوسط

الحوثيون يعلنون تنفيذ 6 عمليات ضد 6 سفن في البحر الاحمر و بحر العرب والمتوسط

اعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، الأربعاء، بأن “أنصار الله” نفذت 6 عمليات عسكرية 3 منها في البحر الأحمر.
وقال سريع في بيان تم بثه على محطات التلفزة اليمنية والعربية : “استهدفنا 3 سفن في البحر الأحمر وسفينتين في البحر العربي وسفينة في البحر المتوسط بعدد من الصواريخ البحرية” نصرة لغزة ومساهمة في فرض الحصار الى موانئي فلسطين المجتلة.
وأضاف: “نفذنا 3 عمليات في البحر الأحمر استهدفت الأولى سفينة لاكس “LAAX” وأصيبت إصابة مباشرة وتضررت بشكل كبير”.
وأوضح أن قوات “أنصار الله” استهدفت “سفينتي ” سي ليدي ” “Sealady” و ” موريا “”MOREA” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة”.
وأشار إلى أنه تم “استهداف سفينتي ” البا ” “ALBA” و ” ماريسك هارتفورد “”Maersk HARTFOFD” الأميركية في البحر العربي بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة”
وتاعب العميد سريع موضحا : “العملية العسكرية السادسة استهدفت سفينة “MINERVA ANTONIA” ” مينرفا انتونيا ” في البحر المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة”.
ووفقا له، فإن “القوات المسلحة اليمنية استهدفت كافة السفن المذكورة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيران تندد بتصنيف كندا حرس الثورة الاسلامي منظمة إرهابية

نددت إيران -اليوم الخميس- بتصنيف كندا للحرس الثوري “منظمة إرهابية” ووصفت ذلك بأنه “تحرك غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *